إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أبطال فيلم The Astronaut يحتفلون مع جمهور القاهرة السينمائي بعرضه لأول مرة عالميا

حاز فيلم The Astronaut على تصفيق حار من مشاهدي العمل، الفيلم الذي عرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بـ دورته الـ 44، سعادته بعرض العمل ضمن فعاليات المهرجان.

وصرح مخرج الفيلم نيكولاس جيرارد قائلاً: "أنا سعيد جدًا، وشكرًا لكل من شاهد العمل، أنا لا أجيد الإنجليزية، أنا لا أعرف محددًا متي بدأت التفجير في العمل، أو كيف ولكنني سعيد جدًا بـ مشاهدته معكم، وأعتقد أن أفضل نصيحة يمكنني تقديمها، هي أن تصدق في حلمك أولاً وأخيرًا، أنا عنات علي الفيلم لمدة 5 سنوات، منهم عامين عانينا بسبب فيروس كورونا".

كما أكد بطل الفيلم المخرج والممثل الفرنسي الشهير "ماتيو كازافيتش": الفيلم جيد جدًا وأنا أري ذلك من خلالكم، ولا يوجد لدى ما أقوله إلا أغلقوا هواتفكم أثناء مشاهدة الفيلم، وإذا كان الصاروخ حقيقي كنت أول من سيقفز بداخله، حتي مع نسبة فشله، وأنا فخور جدًا بالفيلم".

عرض منذ قليل فيلم "رائد الفضاء"، "The Astronaut"، المشارك في المسابقة الدولية، لأول مرة عالميًا، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم "رائد الفضاء"، لـ نيكولا جيرود، وإنتاج فرنسا، تدور أحداثه حول جيم الذي يحلم دائمًا بأن يصبح رائد فضاء، ولكنه رسب في مسابقة التوظيف، وبسبب عدم قدرته على التخلي عن حلمه، كرس جيم نفسه لمشروع حتى يصبح أول هاوٍ يسافر إلى الفضاء.