”الزراعة” تستعرض تقريرا حول أعمال مشروع مكافحة العفن البني في البطاطسشون البحيرة تستقبل 58704 طن أرز منذ بداية الموسم حتى الآنمحافظ القليوبية يشهد تسليم مشروع برنامج فرصة (تروسيكلات وماكينات خياطة)وزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى ليبيارئيس ”صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى” تفتتح المؤتمر السنوي الـ38 للاتحاد الإفريقيرئيس الشيوخ: أي مميزات جديدة بقانون التصالح بمخالفات البناء سيستفيد منها الجميعمحافظ القليوبية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف القياديةوزير القوى العاملة يلتقى السفير السعودي بالقاهرةجامعة أسوان تشارك في حفل توزيع جوائز مسابقة الإذاعي أحمد فراجمجلس الشيوخ يوافق مبدئيا على قانون التصالح بمخالفات البناءوزارة الداخلية تعلن مد فعاليات المرحلة الـ 23 من مبادرة ”كلنا واحد””ابوالسعود” يفوز بجائزة مؤسسة شومان للباحثين العرب في مجال الزراعة بدون تربة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بعد عروض ناجحة.. مخرجة «من عمل الشيطان»: الفيلم هو رحلة البحث عن الحقيقة

حصد الفيلم القصير من عمل الشيطان للمخرجة ديسيل مختيجيان إعجاب الجمهور وذلك خلال عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي اختتم فعالياته مساء الثلاثاء.

وكان الفيلم قد رفع لافتة كامل العدد خلال العرضين المقررين له، حيث تبع العرض الأول مناقشة حول الفيلم تفاعل فيها الجمهور مع المخرجة. ونظراً للإقبال الجماهيري عليه نال الفيلم عرض ثالث إضافي.
.
وعقبت المخرجة على نجاح عروض الفيلم قائلة: "بعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وثلاثة عروض ناجحة لفيلم من عمل الشيطان، ما يجب أن نتذكره أثناء البحث عن الهوية، أن الشخصية الرئيسية أزاد، الفتاة المصرية الأرمنية تتأرجح بين صور ومجتمع وتقاليد عائلية والقصص التي قادتهم إلى مصر حيث أصبحوا جزء من تاريخها."


وأضافت: "بين الوثائقي والروائي، الفيلم هو رحلة البحث عن الحقيقة، ويذكرنا بتراثنا كمصريين وأن الأرمنيين دوماً سيبقون جزء من هذا التراث."
تدور أحداث من عمل الشيطان حول فتاة أرمنية-مصرية قضت فترة طفولتها بين الأقليات الأرمنية في مصر، ثم رحلت إلى فرنسا وقضت 10 أعوام بها. تبدأ الأحداث مع عودة الفتاة إلى مصر لتنظيم معرض عن المصورين الأرمن وتثير عودتها بداخلها صراعًا عن الهوية بين ثقافة مصر وجذورها الأرمنية. ديسيل مختيجيان هي مخرجة صاعدة ذات أصول أرمنية ولدت في باريس وعاشت في مصر، تشكل حسها الفني للإخراج ورغبتها في سرد القصص من خلال تعدد ثقافاتها.
تشارك ديسيل في بطولة الفيلم أيضاً مع علي السبع، ماريا سابا، لالا شماميان، وتلقى الفيلم منحة تطوير من مساحة مدرار للفنون الحرة المعاصرة، وهو من إنتاج كريم مختيجيان (شركة Kyme - Kay-oh Productions)، ويقوم بتوزيع الفيلم عالمياً شركة MAD Solutions.



موضوعات متعلقة