إيناس مكاوي: قصة صلاح جاهين وسيد مكاوي أنتجت فن أثرى الوجدان العربيزيلينسكي: 2023 سيكون عام النصر لأوكرانيامستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل المواطنين الفلسطينيين ويحرقون سياراتهم جنوب نابلسفرج عامر: فوز سموحة أمام إنبي متعدد المكاسب.. والخطيب أيقونة في كرة القدمبسام راضي: 52 شركة هندية تعمل في مصر والاستثمارات الهندية لدينا تجاوزت 8 مليارات دولارمنتخب الدنمارك يتوج ببطولة العالم لليد للمرة الثالثة على التواليوزيرة الثقافة: النسخة الـ54 من معرض الكتاب ذات طابع عربي .. فيديووزيرة الثقافة: واقعة اختفاء المجلدت الستة من مخازن دار الكتب جرت قبل عام ونصفزلزال بقوة 6.3 درجة يضرب باكستانمسؤول بالتموين عن فيديو النسكافيه: المادة المستخدمة ليست بودرة سيراميكاتحاد الكرة: الزمالك لم يدفع مديونياته.. وهذه تفاصيل قرار وقف التعامل مع مرتضى منصورالتموين عن فيديو النسكافيه: ضبط المصنع تأكيد على وجود رقابة.. والسلعة المغشوشة لم يتم تداولها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

خبير اقتصادي: مصر تسير في اتجاه الاقتصاد الحقيقي القائم على الإنتاج

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن مصر تسير على نهج وضعته في استراتيجيها الوطنية للاتجاه إلى الاقتصاد الحقيقي القائم على الإنتاج، مشيرًا إلى أننا كان لدينا بينة تحتية غير صالحة للاستثمارت وإقامة المشروعات القومية، لذلك شهدنا في إحدى الفترات خروج المستثمر الأجنبي وتعطل عدد كبير من المصانع، إلى جانب زيادة تسريح العمالة، ويرجع ذلك لأسباب اقتصادية وسياسية نتيجة عدم الاستقرار التي تعرضت له مصر من عام 2011 حتى 2013.

وتابع «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية رسمت خطة جديدة واستراتيجية، وهو ما يُطلق عليها الجمهورية الجديدة، حيث إننا شهدنا مشروعات قومية قامت بها الدولة وليس للقطاع الخاص دورًا بها لارتفاع تكلفتها العالية وضروة وجود بنية تحتية لها، لذلك تحملت الدولة العبء الأكبر في إقامة هذه المشروعات التي تمثل شرايين التنمية وبدايتها.

وذكر، أهم المشروعات القومية التي قامت بها الدولة هي إقامة 7000 كيلومتر طرق جديد، إلى جانب إنشاء مجتمعات عمرانية وصناعية، فضلًا عن محطات الطاقة، وغيرهم، حيث إن تلك الأمور هي بنية أساسية، مشيًرا إلى أن الدولة اتجهت لفكرة التكامل مع القطاع الخاص.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن العقابات والصغرات التي كانت متواجدة قانون الاستثمار تم تلاشيها في قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، وذلك كان له مردود إيجابي للغاية على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.



موضوعات متعلقة