إيناس مكاوي: قصة صلاح جاهين وسيد مكاوي أنتجت فن أثرى الوجدان العربيزيلينسكي: 2023 سيكون عام النصر لأوكرانيامستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل المواطنين الفلسطينيين ويحرقون سياراتهم جنوب نابلسفرج عامر: فوز سموحة أمام إنبي متعدد المكاسب.. والخطيب أيقونة في كرة القدمبسام راضي: 52 شركة هندية تعمل في مصر والاستثمارات الهندية لدينا تجاوزت 8 مليارات دولارمنتخب الدنمارك يتوج ببطولة العالم لليد للمرة الثالثة على التواليوزيرة الثقافة: النسخة الـ54 من معرض الكتاب ذات طابع عربي .. فيديووزيرة الثقافة: واقعة اختفاء المجلدت الستة من مخازن دار الكتب جرت قبل عام ونصفزلزال بقوة 6.3 درجة يضرب باكستانمسؤول بالتموين عن فيديو النسكافيه: المادة المستخدمة ليست بودرة سيراميكاتحاد الكرة: الزمالك لم يدفع مديونياته.. وهذه تفاصيل قرار وقف التعامل مع مرتضى منصورالتموين عن فيديو النسكافيه: ضبط المصنع تأكيد على وجود رقابة.. والسلعة المغشوشة لم يتم تداولها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس أرمينيا يؤكد على مدى قوة علاقات بلاده مع مصر

قال رئيس أرمينيا فاهاجن خاتشاتوريان، إنه تتمتع العلاقات بين أرمينيا ومصر بأفضل التقاليد وإمكانات كبيرة للتنمية، وفي ضوء ذلك، نحن مستعدون بالتأكيد ليس فقط لتعميق التعاون الحالي، ولكن أيضًا لتوسيع مجالاته، «احتفلنا هذا العام بالذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا، إنه معلم مهم، وواثق من أنه سيعطي دفعة جديدة لمزيد من التوسع في العلاقات الثنائية».

وواصل خلال تصريحاته لـ «القاهرة الإخبارية»، «على الرغم من تحديات السنوات الأخيرة كوفيد -19، العدوان الأذربيجاني على آرتساخ وأرمينيا، والوضع في أوكرانيا، استمرت العلاقات الأرمينية المصرية في التطور والتعمق، وربما تزداد قوة، كما حافظنا على حوار سياسي رفيع المستوى بين بلدينا، نتوقع زيارات رفيعة المستوى من مصر، بداية العام المقبل، ويمكن أن يكون أحد اتجاهات التعاون الأرميني المصري هو الكفاح المشترك ضد تحديات تغير المناخ».

وعن العلاقات الاقتصادية مع مصر، أوضح أن هناك تقدم في العلاقات الاقتصادية، كان هذا العام واعدًا للغاية، لأنه خلال الأشهر الثمانية الأولى، زاد حجم التداول المتبادل للسلع بنحو خمس مرات مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، وبحلول نهاية العام نتوقع نتائج أعلى، والسياحة خير دليل على ذلك، حيث أصبحت مصر من الأماكن المفضلة لمواطنينا، وتسهيل وتبسيط التأشيرات سيعطي دفعة جديدة لتنشيط السياحة بين البلدين.



موضوعات متعلقة