رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خطة «الصحة» للتعامل مع الزيادة المحتملة من إصابات «كورونا»

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف الدكتور وجدى أمين مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن استعدادات وزارة الصحة والسكان لأى زيادة محتملة من فيروس كورونا خلال فصل الشتاء، لافته إنه فصل موسمى عادة ما تنتشر خلاله الفيروسات التنفسية والتى من بينها الإنفلونزا والمخلوى التنفسى وغيرها.

وأكد أن المستشفيات لديها الخبرة الكافية لمواجهة أى زيادة محتملة من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي مدرب على كيفية التعامل مع الحالات المصابة وعلاجها بالبروتوكولات الحديثة، كما انهم مدربون على كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية واجراءات مكافحة عدوى.

وأفاد بأن وزارة الصحة والسكان تتعامل مع الوضع الوبائي للفيروس طبقا للمنحنى الوبائى الخاص بالإصابة والوفاة، مؤكداً إلى أنه مازالت هناك غرف مخصصة لعزل الحالات المصابة، كما توفر الوزارة كافة اللقاحات المختلفة سواء لقاحات الانفلونزا او الكورونا، بالإضافة إلى توفير كافة أدوية علاج فيروس كورونا بالمستشفيات بشكل كافٍ.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن تدريب 850 فردا من المثقفين الصحيين في مديريات الصحة بالمحافظات، على رفع وعي المواطنين بأهمية التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وضمن جهود الوزارة للحفاظ على مكتسبات الدولة في مكافحة الجائحة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات التوعية ورفع مستوى الثقافة الصحية، حول أهمية اللقاحات وأمانها، إلى نحو 9 ملايين مواطن، في المحافظات المستهدفة، إلى جانب تسجيل 150 ألف مواطن، أبدوا رغبتهم في التطعيم.

وأوضح «عبدالغفار» أنه تم تدريب فرق التثقيف الصحي، ورفع مهارات مديري التثقيف الصحي في 23 محافظة، على الأسلوب الأمثل في توصيل الرسائل الصحيحة للمواطنين، وتعديل الأفكار والمعلومات المغلوطة، إلى جانب التعريف بكيفية التسجيل على منصة التواصل التفاعلي، وعبر الخط الساخن 15335.