الرئيس السيسي يعزى أردوغان في ضحايا الزلزال.. ويؤكد تضامن مصر مع الشعب التركيوزير الري يصل بوروندي في زيارة تستغرق يومينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ينادي بضرورة الحفاظ على التراث السينمائي الأفريقي3 مخرجين من أجيال مختلفة يحكون تجاربهم في ندوة ”الإخراج السينمائي بين جيلين” بمهرجان الأقصرعزة الحسيني: المهرجان حريص كل عام على زيارة المرضى لتقديم الدعم النفسي والمعنويلليوم الثالث على التوالي.. محافظ قنا يتابع حركة الركاب بموقف قفط وقوص الجديدأحمد رزق: يكشف عن تتر مسلسل «حرب الجبالى» بتوقيع بهاء سلطانقانون بريطاني جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعيتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهليمجلس جامعة الأزهر يعلن إنشاء كلية الإعلام للبنات وإتاحتها في تنسيق عام 2024الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة وتأهيلهم علميا وثقافياوزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي: مصر تجاوزت تداعيات الأزمات العالمية بخطى ثابتة وقرارات اقتصادية حازمة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العالم شهد أزمات متلاحقة انعكست على الآثار الاقتصاد ولم تكن مصر منها ببعيد، ولكنها تجاوزت كل الأزمات بحزم اقتصادية وخطى ثابتة وإجراءات اقتصادية حازمة.

جاء ذلك خلال افتتاح، الرئيس السيسي صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة، وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.

وقال الرئيس السيسي، إن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة جزء من خطة شاملة للبناء في المستقبل
وأكد أن المصري أثبت عقبريته على مصر العصور وأكد قدرته الجبارة على تحقيق التنمية، مضيفا أن الشعب المصري أثبت قدرته على الحفاظ على وطنه في ظل التحديات المحلية والعالمية.

وأضاف، أن المواطن المصري بطل قصتنا القومية على مدار تاريخ الأمة هو وحده كنزها، موضحا أن بناء المدن الجديدة ضرورة قصوى في ضوء الزيادة السكانية،و إننا نعيد رسم خارطة مصر لتتسع لأحلام كل المصريين

ومدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المنصورة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة على ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو متر.



موضوعات متعلقة