رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مدينة نصر للإسكان والتعمير تشارك في المؤتمر السنوي 38 للاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان AUHF

تشارك شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير (كود البورصة المصرية MNHD.CA) – واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر –في المؤتمر السنوي الثامن والثلاثين للاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان AUHF المقام في القاهرة في الفترة من 28 إلي 30 نوفمبر تحت عنوان "مستقبل حضري أخضر للإسكان ميسور التكلفة"، والذي يستضيفه وينظمه في دورته الحالية صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالمشاركة مع الاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان.

شهد المؤتمر حضور ومشاركة عدد من الشخصيات الرسمية الأفريقية، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الإفريقي لتمويل الإسكان، وممثلين عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية IFC، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat ، ومؤسسة Habitat for Humanity International ، ومؤسسة CAHF، وعددٌ كبير من شركات التطوير والتمويل العقاري الأفريقية والمصرية.

وبالإضافة إلى تواجد شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في المؤتمر، شارك المهندس/ عبدالله سلام - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة كأحد المتحدثين في الجلسة التي تناولت التوسع في المباني الخضراء في مصر وتأثيرها على تحقيق معايير السعادة للقاطنين داخل المشروعات إلى جانب السيد/ أحمد الضرغامي، مدير برنامج التغيرت المناخية للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وقام بإدارة الجلسة السيدة/ شنوي سانا – الشريك المؤسس لشركة Catalyst Realty Solutions. ومن خلال الجلسة، استعرض سلام مجالات التوسع في المباني الخضراء ذات التكلفة الميسورة وكيف يمكن للشركات العقارية المساعدة لتحقيق مفهوم السعادة داخل المشروعات مع تحقيق الاستدامة ، بالإضافة إلى الخطوات التي يجب اتخاذها لتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن قطاع التشييد والبناء والتطوير العقاري وضرورة تكاتف الجهود بين القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق هذا الهدف، وفرص التوسع في التمويل الأخضر للشركة والتي لا تزال قيد الدراسة.

ويأتي تحقيق معايير الاستدامة من خلال المشروعات كأولوية لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير حيث تهتم الشركة بالأخذ في الاعتبار معايير الاستدامة عند وضع أي مخطط عام لمشروعاتها وتحديث مخططات المشروعات القائمة بالفعل ليتوفر بها عناصر الاستدامة مثل مصادر الطاقة والاعتماد بشكل أكبر على الطاقة الشمسية، واستخدام مواد صديقة للبيئة ومواد يمكن إعادة استخدامها من خلال مشروعاتها. كما تحرص الشركة على استخدام المواد التي لها دورة حياة أطول في المشروعات الجديدة واختيار ألوان يمكنها تعزيز معايير الاستدامة بالإضافة إلى الواجهات واللاند سكيب. وتقوم الشركة الآن بعمل دراسات لإدخال مواد جديدة تقلل من سلبية استخدام مواد البناء وتأثيرها على البيئة وتكون سهلة الصيانة في نفس الوقت ولا تسبب انبعاثات ويمكن إعادة تدويرها.



موضوعات متعلقة