إيناس مكاوي: قصة صلاح جاهين وسيد مكاوي أنتجت فن أثرى الوجدان العربيزيلينسكي: 2023 سيكون عام النصر لأوكرانيامستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل المواطنين الفلسطينيين ويحرقون سياراتهم جنوب نابلسفرج عامر: فوز سموحة أمام إنبي متعدد المكاسب.. والخطيب أيقونة في كرة القدمبسام راضي: 52 شركة هندية تعمل في مصر والاستثمارات الهندية لدينا تجاوزت 8 مليارات دولارمنتخب الدنمارك يتوج ببطولة العالم لليد للمرة الثالثة على التواليوزيرة الثقافة: النسخة الـ54 من معرض الكتاب ذات طابع عربي .. فيديووزيرة الثقافة: واقعة اختفاء المجلدت الستة من مخازن دار الكتب جرت قبل عام ونصفزلزال بقوة 6.3 درجة يضرب باكستانمسؤول بالتموين عن فيديو النسكافيه: المادة المستخدمة ليست بودرة سيراميكاتحاد الكرة: الزمالك لم يدفع مديونياته.. وهذه تفاصيل قرار وقف التعامل مع مرتضى منصورالتموين عن فيديو النسكافيه: ضبط المصنع تأكيد على وجود رقابة.. والسلعة المغشوشة لم يتم تداولها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الكرملين: روسيا لا تخطط حاليا لضم المزيد من الأراضي الأوكرانية

أعلن الكرملين يوم الخميس، أن روسيا لا تخطط حاليا لضم المزيد من الأراضي في حربها ضد أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف "لا يوجد شك في ذلك"، بحسب وكالة الأنباء الروسية إنترفاكس.

ولكن هناك، على حد قوله "المزيد من العمل" يجب القيام به "لتحرير" الأراضي التي تم ضمها من السيطرة الأوكرانية.

وضمت روسيا المناطق الأوكرانية لوهانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا رغم احتجاجات من جانب أوكرانيا والغرب بأن الخطوة تمثل انتهاكا للقانون الدولي.

ولم تكن أي من تلك المناطق تحت سيطرة روسيا بشكل كامل وقت الإعلان عن ضمها. وقد حررت أوكرانيا مؤخرا أجزاء أخرى منها من الاحتلال الروسي.

ويعرف القانون الدولي روسيا كقوة محتلة في تلك المناطق وينص على أنها تنتمي إلى أوكرانيا.

وقال بيسكوف أيضا إن موسكو ترى أن استعادة أوكرانيا لشبه جزيرة القرم على البحر الأسود - التي ضمتها روسيا في عام 2014 - يمثل تهديدا مستمرا.

وذكرت السلطات في مدينة سيفاستوبول في القرم يوم الخميس مرة أخرى أن طائرة بدون طيار أوكرانية ضربت الأسطول الروسي في البحر الأسود.

وقال بيسكوف "الخطر مستمر بلا شك لأن الجانب الأوكراني يواصل توجهه في تنظيم الهجمات الإرهابية".

وتابع أنه ، مع ذلك، فإن الدفاعات الجوية أظهرت فعالية العمليات المضادة.

كما انتقد المتحدث باسم الكرملين تصريحات ألمانيا التي قالت بأن أوكرانيا ليس عليها أن تقتصر على أراضيها في صراعها الدفاعي ضد روسيا. وحذر بيسكوف من أن هذا من شأنه أن يوسع الصراع.

وتعرضت الأراضي الروسية لقصف متكرر خلال الأسابيع الأخيرة.

وفي الوقت ذاته، اشتكى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من الخطر الذي تشكله الألغام الروسية داخل البلاد.

وقال في رسالته اليومية بالفيديو يوم الخميس "إن هذا هو شكل الإرهاب الروسي الذي سيتعين مواجهته لسنوات قادمة".

وجاءت تصريحاته بعد تكريمه لأربعة ضباط شرطة بعد أن قتلوا أثناء الخدمة في خيرسون يوم الأربعاء إثر تعثرهم في لغم، وفقا لزيلينسكي.