الزمان
55 لاعبا ولاعبة يمثلون مصر في بارالمبياد باريس 3 ظواهر جوية وأمطار رعدية.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة بمشاركة محمد صلاح.. مواعيد مباريات ليفربول في الجولة التحضيرية استعدادا للموسم الجديد الشركة المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت على إحدى فرق برنامج «كابيتانو مصر» السعيد : زيادة المحروقات سيحرق جيوب المصريين، ويشعل التضخم، ويزيد نسب الفقر سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024 سحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس وزير الأوقاف: الانتماء للوطن دين في رقابنا.. والمتنصل منه إنسان رديء الطبع مظلم العقل متحدث البترول: الدولة تقدم دعمًا يوميًا للسولار بقرابة 400 مليون جنيه 3 دراسات و6 طلبات مناقشة و17 اقتراح برغبة.. حصاد ” زراعة الشيوخ” بدور الانعقاد الرابع سحر طلعت مصطفى: اعتماد مبادرة دعم السياحة يحقق انتعاشة كبيرة في القطاع الحيوي النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن خطتها لإنتاج السيارات الكهربائية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

محلل سياسي: القمة العربية الصينية فرصة لتموقع العرب كفاعل دولي

قال حكيم بوغرارة، الكاتب والمحلل السياسي، إن القمة العربية الصينية تُعدُّ فرصة للعرب من أجل التموقع كفاعل في العلاقات الدولية، وليس تابعًا للدول الكبرى، موضحًا أن النظام العالمي الجديد ينبئ بأنه سيكون متعدد الأقطاب، ووفقًا لتحالفات سياسية واقتصادية مؤثرة ومتعاونة ومتكاملة.

وأضاف "بوغرارة"، خلال مداخلة هاتفية من الجزائر على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحرب الأوكرانية الروسية أفادت العرب من خلال خلق نوع من التوازن في علاقاتهم الجيواستراتيجية وفتح المجال للصين وروسيا، والحفاظ على العلاقة مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن القمة العربية الصينية بها عدد من الأمور الإيجابية والاتفاقيات من أجل التنمية وإنشاء بنى تحتية في الدول الأقل نموًا، لافتا إلى أن موقف الصين الواضح والجريء من القضية الفلسطينية اليوم خلال القمة، يجعل الأزمة تتخذ منحى جديدًا على المستوى الدولي، مؤكدُا أن الشراكة العربية مع الصين رسالة إلى الشرق والغرب بأن الدول العربية تدرك جيدًا أهمية العلاقات الدولية.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy