رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

عمرو أديب عن إعلان أبو كيان: شكله لما عمل دعاية كان متقل في الصنف شوية

علق الإعلامي عمرو أديب، على الصورة المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لإعلان يروج لبيع المخدرات، تحمل عنوان «أبو كيان لجميع أنواع المكيفات».

وقال خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الأحد، إنها المرة الأولى التي تلقي فيها الأجهزة الأمنية، على المتهم ببيع المواد المخدرة، وذلك بعد انتشار ورقة الدعاية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أنه تساءل عن سبب بيع شخص للمكيفات «أجهزة التكيف» في فصل الشتاء، معقبًا: «لما قرأت عنوان (جميع أنواع المكيفات) قلت يبيع أجهزة تكيف ليه في الشتاء؟ لحد ما قرأت أيس وحشيش ومادة وبانجو وتمول، جملة وقطاعي».

وأضاف: «الأغرب في الأمر يا سادة إنه حط العنوان والتليفون وشكاوى، عشان لو الزبون اشتكى من الصنف، بيهتم بالزبائن بتوعه وبيدي الزباين حقها، حاجة غريبة جدًا.. وشكله لما عمل دعاية كان متقل في الصنف شوية».

وكشفت الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متضمناً صورة لإعلان ترويجي لبيع المواد المخدرة المتنوعة، مرفق بها أرقام هواتف محمولة «محددة»، وتمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية، من تحديد وضبط مرتكب الواقعة.

وتبين أنه (أحد العناصر الإجرامية الخطرة «شهرته أبو كيان» – مقيم بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية)، وعُثر بحوزته على (6 كيلو جرام من مخدر الحشيش – كمية من مخدر الهيروين – 2 كيلو جرام من مخدر الهيدرو - بندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار – مبلغ مالى -هاتف محمول عدد من المطبوعات الورقية مختلفة الأحجام مُدون عليها "أبو كيان لجميع أنواع المكيفات "أيس - حشيش - مادة - بانجو – تامول" ورقمي هاتفين مُحددين).