رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

قافلة تنمية الأسرة المصرية بمركز شباب طفبخ الجيزة

ثقافة أطفيح الحيزة
ثقافة أطفيح الحيزة

تحقيقا لأهداف المبادرة الرئاسية "تنمية الأسرة المصرية" لتوصيل الخدمات الثقافية والفنية للمناطق الأكثر احتياجا بقرى حياة كريمة، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وتحت إشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، بإقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، وثقافة الجيزة برئاسة د. نهى نبيل، وبالتعاون مع ماجدة محمود مقرر المجلس القومي للمرأة بالجيزة استقبل أهالي قرية منيل سلطان، بمركز الشباب بأطفيح للحضور فاعليات قافلة "الجيزة" الثقافية والتي تضمنت محاضرة بعنوان " دور المرأة في تنمية الأسرة المصرية" تناول خلالها أ. محمد علي التوعية بأهمية الأسرة المستقرة وأهمية الزواج في الإسلام والحفاظ على الروابط الأسرية وتكريم الإسلام للمرأة وحسن معاملتها وعن مفهوم الزواج وأهمية التنشئة السليمة للأبناء وتربيتهم على أسس صحيحة.
بينما استمع الحضور لورشة الحكي بالعرائس القفازية التي قدمها عماد حسني بمشاركة ولاء زرزور، تناولت التعليم ودوره الهام في تحسين جودة حياة المرأة والأسرة المصرية، وأن الدعائم الأساسية لدفع مسيرة التنمية لا تتحقق إلا بالقضاء على أمية المرأة المصرية، بالاضافة إلى ورشة فنون تشكيلية نفذها أ. محمود إبراهيم، كما شارك أطفال القرية في أجواء تنافسية بمسابقة المعلومات العامة التي نظمتها ا.سعدية عبد الستار لتنمية القدرات المعرفية والعقلية لديهم، ليحصل كل فائز على عدد من مجلات قطر الندى كهدية تشجيعا على الاطلاع والقراءة.

كما تفاعل الحضور من أهالي القرية مع فقرات فرقة الغوري للتنورة التراثية بقيادة الفنان محمد صلاح، التي تألقت بعرض فني متميز على أنغام باقة من الأغاني والأناشيد الدينية منها "مدد يا رسول الله- لجل النبي- قمر سيدنا النبي" بمصاحبة التنورة التراثية.