رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الأقصر يشهدان احتفالية صناع الخير واي فاينانس بافتتاح قرية الفارسية بإسنا

.

القباج تتفقد المنازل المطورة.. وتسلم الصيادين مراكب صيد مزودة بأحدث أدوات الصيد والشباك.

وزيرة التضامن الاجتماعي:

- ملتزمون ببذل كافة الجهود لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحقيق التنمية الشاملة بجميع مستوياتها التعليمية والمجتمعية والصحية والاقتصادية .. ونعمل على الأسرة كاملة.
- سنقدم كل الدعم التنفيذي والإجرائي للتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي في إطار الشراكة القوية بين الوزارة والتحالف في دعم الأسر الأولى بالرعاية.

قامت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بزيارة لمحافظة الأقصر اليوم الثلاثاء، حيث استهلت الزيارة بلقاء المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر و الدكتور ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والأستاذ محمد حسين بغدادى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر.

وشهد اللقاء مناقشة سير أعمال المشروعات الخاصة بالتضامن الاجتماعي على مستوى مراكز ومدن المحافظة والوقوف على أهم التحديات التى قد تواجه تنفيذها.

وعقب ذلك توجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الأقصر إلى قرية الفارسية بإسنا، حيث شهدا احتفالية مؤسسة صناع الخير للتنمية واي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بافتتاح قرية الفارسية مركز إسنا بالأقصر بعد إعادة تطويرها ضمن جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي لتنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وكانت أعمال تطوير قرية الفارسية بالأقصر قد بدأت تنفيذا لبروتوكول التعاون الذى وقعته مؤسسة صناع الخير للتنمية واي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بحضور السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي داخل ديوان عام الوزارة قبل عدة أشهر.

وأجرت وزيرة التضامن الاجتماعي ومرافقيها خلال الزيارة جولة لتفقد المنازل التى تم إعادة تطويرها وتسليم مفاتيحها لأصحابها، كما تفقدت المشروعات متناهية الصغر وسلمتها لأصحابها وهى عبارة عن مراكب صيد مزودة بأحدث أدوات الصيد والشباك.

كما استمعت لشرح تفصيلى عما جري بالقافلة الطبية التي تم إعدادها لتوقيع الكشف الطبي علي العيون وإجراء العمليات الجراحية للحالات، وذلك من خلال مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى وتقديم خدمات توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية وعمليات جراحية وتسليم النظارات وإجراء العمليات بالمجان تماما.

وأثنت القباج على الجهود التي تم بذلها من أجل إعادة تطوير المنازل، وكذلك الخدمات الموجودة بها، مؤكدة على أهمية دور المجتمع المدني في دعم الجهات التنفيذية من أجل توفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية، معلنة دخول الوزارة في شراكة مع مؤسسة صناع الخير من خلال دعم ٢٠٠ مركب أخري.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تلتزم ببذل كافة الجهود لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحقيق التنمية الشاملة بجميع مستوياتها التعليمية والمجتمعية والصحية والاقتصادية وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب، والعمل على تحسين حياة أهالي الريف ورفع جودة الحياة وتطوير البنية التحتية للمنازل وتحسين المرافق، خاصة أن الوزارة تعمل على الأسرة بشكل كامل، بالإضافة إلى دعم مشروعات التمكين الاقتصادي.

وأضافت القباج أن الوزارة تتطلع في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، إلى مزيد من الشراكات مع مؤسسات العمل الأهلي لتوفير سبل الحماية من المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتوفير سبل العيش وتمكين الفئات الأولي للرعاية، مشيدة بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي الذي بدأ ومستمر بانطلاقة قوية للغاية بجمعيات كبرى تحمل عبئًا كبيرًا من أعمال التنمية خاصة في الصعيد، مشيرة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي ستقدم كل الدعم التنفيذي والإجرائي للتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي في إطار الشراكة القوية بين وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف في دعم الأسر الأولى بالرعاية في إطار تشاركي يحقق المنفعة العامة وتعزيز جهود الدولة في إنفاذ سياساتها واستراتيجياتها الوطنية بشأن كفالة حقوق الإنسان، فضلا عن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، والسعي المستمر في الوقت نفسه لضمان وصول الدعم لمستحقيه بأفضل آليات الشمول المالي المتاحة، مؤكدة أن القيادة السياسية تقدر الدور المهم والكبير للمجتمع المدني.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على جهود الحكومة المصرية ودور مؤسسات المجتمع المدني فى تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ممثلة فى رؤية مصر ٢٠٣٠، التى أطلقها السيد رئيس الجمهورية فى عام ٢٠١٦ والتى أعتبرت المجتمع المدنى والقطاع الخاص شركاء أصليين فى التنمية المستدامة.

وأضاف أن مؤسسة صناع الخير للتنمية لها دور بارز وفعال فى تحقيق التنمية المجتمعية بمفهومها الشامل فى عدة مجالات للارتقاء بمستوى جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجا.

وتوجه محافظ الأقصر بالشكر والعرفان لكل العاملين ضمن مبادرة حياة كريمة والتى يجنى اهالى قرية الفارسية باكورة ثمارها المزهرة.

في حين أكد عضو التحالف مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير سفير المبادرة الرئاسية حياة كريمة أن أعمال إعادة تطوير قرية الفارسية تأتي في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بأهمية التعاون الوثيق بين كافة الأطراف من جهاز تنفيذى للدولة ومجتمع مدنى ومؤسسات اقتصادية من خلال مسئوليتها المجتمعية بهدف خلق حياة كريمة لكل مواطن في الريف المصري وتحقيقا لأهداف التحالف الوطنى التنموي في توطين التنمية المستدامة في الريف المصري من خلال صناعة تنمية حقيقة داخل قرانا الأشد احتياجا تتسم بالاستدامة

موضوعات متعلقة