رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ميسي يقود الأرجنتين للنهائي وينتظر الفائز من مباراة فرنسا والمغرب

حقق منتخب الأرجنتين فوزا غاليا مساء اليوم الثلاثاء، أمام كرواتيا، بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي اقيم على ملعب لوسيل ضمن مباريات نصف نهائي كأس العالم.

ليصعد منتخب الأرجنتين للماراة النهائية وينتظر الفائز من مباراة المغرب وفرنسا لمواجهته في النهائي.

وظهرت النية الهجومية لمنتخب الأرجنتين من بداية المباراة، حيث حاول ليونيل ميسي اختراق دفاعات كرواتيا في الدقيقة 23 من جهة اليمين لكنه فقد السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاعي القوي لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 26 سدد إنزو فيرنانديز كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش بثبات قبل أن يتكفل الدفاع بإبعاد الكرة إلى رمية تماس.

وكانت أولى محاولات المنتخب الكرواتي في الدقيقة 31 حيث سدد إيفان بيريشيتش لاعب كرواتيا كرة ساقطة من داخل منطقة الجزاء أعلى الحارس إيميليانو مارتينيز لكن كرته مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وفي الدقيقة 34 سجل ليونيل ميسي الهدف الأول بعدما سدد الكرة من علامة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى لم يتمكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش من التصدي لها رغم التوقع الصحيح لزاوية التسديد.

وبعدها بـ 5 دقائق فقط أضاف جوليان ألفاريز عن طريق هجمة مرتدة سريعة للأرجنتين بمجهود فردي مميز من جوليان ألفاريز بانطلاقة من وسط الملعب استغلها في إختراق منطقة جزاء كرواتيا ثم وضع الكرة بسهولة داخل شباك الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.

وفي الدقيقة 42 نفذ ليونيل ميسي ركلة ركنية بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جوليان ألفاريز برأسية قوية كادت تسكن الشباك لولا براعة الحارس دومينيك ليفاكوفيتش في التصدي لينتهي الشوط الأول بتقدم التانجو بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، لم ينتظر منتخب الأرجنتين ردة الفعل لكرواتيا وبادر بتهديد مرماهم حيث سدد لياندرو باريديس لاعب الأرجنتين كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش بثبات.

وفي الدقيقة 58 أنقذ دومينيك ليفاكوفيتش فرصة خطيرة لميسي من على حدود المرمى حيث اخترق الدفاعات وأطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 69 سجل جوليان ألفاريز الهدف الثالث للأرجنتين بمجهود فردي مميز للغاية من ليونيل ميسي في إختراق منطقة جزاء كرواتيا من جهة اليسار متعمدا على مهاراته الشخصية قبل أن يمرر الكرة بالنهاية لزميله جوليان ألفاريز الذي سددها مباشرة إلى داخل الشباك.

ورغم التغييرات الهجومية لمنتخب كرواتيا إلا أنه لم ينجح في تسجيل أي أهداف وانتهى اللقاء بالفوز بثلاثية نظيفة للتانجو.