رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

التنسيق الحضاري يبدأ في الإعداد لتنفيذ العمل الفني الممثل لمصر والمشارك في بينالي فينسيا لدورته الثامنة عشر


تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
اجتمع المهندس " محمد ابو سعده " رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري صباح اليوم بالفريق الفائز " مشروع النيل " بمسابقة بينالي فينسيا في دورته الثامنة عشر التي طرحها الجهاز لتمثيل مصر في هذا المحفل الدولي الهام والذي يقام في الفترة من مايو الى نوفمبر 2023 بفينسيا ــ إيطاليا ، وهم "أ.د. أحمد سامي عبدالرحمن ـــ أ. د. غادة فاروق حسن ــ م. معتز سمير حسن " ، واعضاء اللجنة الفنية برئاسة الدكتور " هابي حسني " وعضوية أ. د. هايدي شلبي ، أ. علاء شقوير ، وذلك لمناقشة ووضع آليات ومتطلبات التنفيذ للمشروع بجناح مصر الدائم في بينالي فينسيا ، وكذلك مناقشة كيفية تنفيذ المشروع بما يحقق وجهة نظر الفريق وهو أن النيل مختبر المستقبل الذي تم استنباطه من الماضي .

يذكر أن مشروع روبابيكيا الذي أختاره الجهاز ضمن المسابقة عام 2018 , قد نال أعجاب القائمين عللى المعرض وكذلك رواده وحصل على شهادة تقدير وشارك أيضاً في جائزة ال waf award ، كما نال مشروع "الفتات المبارك " الذي فاز في مسابقة الجهاز عام 2020 على أعجاب القائمين على المعرض ورواده .

وجدير بالذكر أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري أعلن المشروع الفائز وافتتاح معرض أعمال المسابقة الذي افتتحته وزير الثقافة في 27-11- الماضي بالهناجر .