رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

ميري: الرئيس السيسي طالب بتوفير فرص عمل للشباب الأفارقة بدلا من الهجرة خلال القمة الأمريكية الإفريقية.. فيديو


كشف الإعلامي خالد ميري، عن أن القمة الأمريكية الإفريقية تناولت دور المجتمع المدني وأيضا ما دار في قمة المناخ التي عقدت بمدينة شرم الشيخ الشهر الماضي، لافتا إلى أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة تأتي لأهمية الدور المصري في المنطقة، حيث تناول الرئيس خلال لقاءاته مع عدد من الشخصيات الأمريكية التعاون الثنائي بين البلدين بمختلف المجالات.
وأضاف خلال برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن القمة شهدت مناقشات جادة للشراكة بين الشركات الأمريكية وأخرى إفريقية، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية مضطرة بأن تعمل القمة لمواجهة النفوذ الروسي والصيني في إفريقيا.
وأوضح أن التواجد العسكري الروسي أكبر من التواجد العسكري الأمريكي في إفريقيا، مبينا أن صانع القرار الأمريكي يرى أنه يجب أن يكون هناك تحرك سريع لشراكة أكبر مع إفريقيا.
كما أكد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث عن إقامة أكبر منطقة تجارة حرة مع إفريقيا تتجاوز التبادل التجاري فيها 2.5 تريليون دولار، مشيرا إلى أن إفريقيا في 2050 ستكون ربع سكان العالم ومعظم سكانها من الشباب.
كما أكد أن الرئيس السيسي، شدد على أن مصر مدخل إفريقيا وتقوم بدور مهم لتوحيد رؤية القارة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي، تحدث مع 49 رئيس دولة يجتمعوا مع الرئيس الأمريكي لبحث تفعيل التوصيات الخاصة بالقمة الأمريكية الإفريقية.
وأوضح أنه يجب توفير فرص عمل لملايين الشباب الأفارقة بدلا من الهجرة، مضيفا أن أمريكا تهتم بأكبر 3 دول في أفريقيا على رأسهم مصر ثم جنوب إفريقيا ونيجيريا.

https://www.youtube.com/watch?v=_FrX98HNo4Q