رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

التموين: انخفاض سعر الذهب وعيار 21 يسجل 1800 جنيه

الذهب
الذهب

زف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز التجارة الداخلية، بشرى سارة بشأن أسعار الذهب، لافتا إلى أن هناك تراجع في سعر جرام في مصر الذهب عيار 21 في مصر اليوم الأحد.

وقال إبراهيم عشماوي، في مداخلة هاتفية بالإعلامي مصطفى شردي، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر قناة الحياة، مساء اليوم الأحد، إن سعر جرام الذهب اليوم في مصر عيار 21 وصل لـ1800 جنيه للجرام، لافتا إلى أن معدن الذهب يعد مخزن قيمة أساسي يذهب له الجميع.

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز التجارة الداخلية، أن سعر جرام الذهب في مصر عيار 24 بلغ 2000 جنيه للجرام، متابعا أن من المعروف في الأوقات العصبية في العالم، الناس تدخر للحفاظ على الفائض الخاص بها في لعقارات أو المعادن النفيثة، مثل الذهب أو الفضة.

وتابع الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز التجارة الداخلية، أن في مصر الذهب الملاذ الآمن دائما، وخاصة جرام الذهب في مصر عيار 21، لافتا إلى أن حجم الطلب على الذهب كبير، الأمر الذي يسبب ارتفاع أسعار جرام الذهب خلال الفترة الأخيرة، قبل أن ينخفض مؤخرا.

وفي السياق نفسه أشار الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز التجارة الداخلية، إلى أن هناك أسباب أخرى أيضا لارتفاع سعر الذهب، مثل ارتفاع سعر الفائدة الذي يقوم بها دائماً البنك الفيدرالي الأمريكي، والأمر الذي يؤثر على سعر جرام الذهب في مصر عيار 21.