رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

تفاصيل 38 مباراة جمعت الزمالك وحرس الحدود قبل موقعة اليوم

الزمالك وحرس الحدود
الزمالك وحرس الحدود

خوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة قوية مع نظيره حرس الحدود على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري الممتاز، ويأمل الفارس الأبيض في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة واستمرار نغمة الانتصارات بعد الفوز القاتل على البنك الأهلي بهدف دون رد في الجولة الماضية للبطولة.

البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك حرص على تجهيز اللاعبين بصورة جيدة للقاء، وطالبهم بالتركيز واستغلال كافة الفرص التي ستسنح لهم من أجل التسجيل للخروج من المواجهة بالعلامة الكاملة لمطاردة القمة واستغلال تعثر الأهلي الأخير لتقليص الفارق بين الفريقين، وحذر الجهاز الفني للزمالك من الهفوات الدفاعية والأخطاء الفردية حتى لا يفقد الفريق أي نقاط في مشواره بالبطولة.

ويستعيد الزمالك أمام حرس الحدود لخدمات عبد الله جمعة الذي غاب عن مواجهة البنك الأهلي الأخيرة بسبب إصابته بنزلة برد، بينما تحول شكوك حول لحاق مصطفى شلبي باللقاء بسبب إصابته بالاجهاد، وسيفتقد الأبيض لخدمات محمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي وإبراهيما نداي للإصابة.

وفي الجانب الأخر سيبحث حرس الحدود عن تحقيق الفوز والخروج بنتيجة إيجابية أمام حامل اللقب لتحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري الممتاز، أبناء أحمد أيوب لم يححقوا أي انتصار خلال المباريات الماضية، "أيوب" طالب من لاعبيه التركيز خلال الـ90 دقيقة وعدم ترك المساحات وارتكاب الأخطاء في المنطقة الخطرة بجانب استغلال أنصاف الفرص أمام مرمى محمد عواد أملا في الخروج بنتيجة إيجابية تساهم في ابتعاد الفريق عن صراع القاع إذ يحتل حرس الحدود المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 3 نقاط حصدهم من التعادل في 3 مباريات.

وتقابل الزمالك مع حرس الحدود في 38 مباراة سابقة، بواقع 32 في بطولة الدوري، و6 في كأس مصر، حقق الفارس الأبيض الفوز في 22 مباراة، مقابل 9 انتصارات للفريق العسكري، وكان التعادل "سيد الموقف" في 7 مباريات.

أحرز لاعبو الزمالك 61 هدفا في شباك حرس الحدود، بينما استقبلت شباك الأبيض40 هدفا من لاعبي الفريق العسكري، ويعتلي الثلاثي عمرو زكي ومصطفي فتحي ومحمود علاء قائمة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف لكل منهم.

ويعتبر فريق حرس الحدود هو صاحب أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين بخماسية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما موسم 2005-2006 على ستاد المكس بالإسكندرية.