تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني يسأل الحكومة عن خطة رفع كفاءة شركات قطاع الأعمال العام

وجه النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، سؤالا للحكومة ممثلة في وزير قطاع الأعمال العام، بشأن خطة الوزارة لرفع كفاءة الشركات لدعم توجه الدولة نحو التوسع في التصنيع المحلي لتقليل الاستيراد وزيادة الصادرات.

وأكد النائب، أن العديد من شركات قطاع الأعمال العام، تعاني من مشكلات كثيرة، وهو الأمر الذي تسبب في تراجع معدلات الإنتاج، قائلا: وبالتالي تتكبد خسائر بالملايين بسبب توقف الإنتاج أو تأثره بصورة كبيرة.

وقال زين الدين: للأسف الشديد بعض الشركات لم تعد قادرة على مسايرة التطور التكنولوجي الكبير الذي حدث في كافة القطاعات، كما أن العاملين بها يحتاجون لتأهيل ورفع كفاءة بما يتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية.

وشدد عضو مجلس النواب، على أن الاهتمام بشركات القطاع العام أمر ضروري لتحقيق التوازن مع القطاع الخاص، لصالح أهداف الدولة نحو التوسع في التصنيع المحلي وزيادة الإنتاج لدعم الاقتصاد الوطني.

وطالب محمد زين الدين، بضرورة الكشف عن خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام ورفع كفاءتها، مشددا على ضرورة العمل من أجل تدريب العاملين لديها، ورفع كفاءتهم ليكونوا قادرين على العمل وفقا للمتطلبات الجديدة.

موضوعات متعلقة