الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

نائب محافظ البحيرة تتفقد عددا من منافذ السلع الغذائية بإيتاي البارود

قامت الدكتورة/ نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة اليوم بتفقد عدد من المنافذ والسلاسل التجارية بمركز ومدينة ايتاي البارود لمتابعة توافر السلع الغذائية والاستراتيجية بالأسواق والتأكد من ضبط الأسعار والإعلان عنها وتسعيرها وتوافرها بأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك بحضور اللواء/ محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد والأستاذ/ محمد كجك - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ايتاي البارود، ومحاسب/ مجدي الخضر - وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

حيث تفقدت نائب محافظ البحيرة عدد من منافذ السلع الغذائية والمقامة ضمن مبادرة فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية لمحاربة الغلاء، كما قامت بالمرور علي عدد من السلاسل والمحال التجارية، للاطمئنان علي توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية وجودة المنتجات، وقامت بالإطلاع على قوائم الأسعار ونسب التخفيضات مقارنة بمثيلاتها بالأسواق وتاريخ صلاحية السلع المعروضة والفواتير ومستندات التوريد.

وخلال الجولة أعلنت د.نهال بلبع، أنه سيتم التبكير بافتتاح معارض "أهلا رمضان" على مستوي المحافظة هذا العام لإتاحة الفرصة لوقت أطول لعرض السلع بأسعار مخفضة للتخفيف عن المواطنين، كما وجهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ايتاي البارود ومديرية التموين بالتوسع فى فتح منافذ مزودة بالسلع بدون دفع قيمة إيجارية للتجار لعرض وبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق الأخرى، هذا بالإضافة إلي قيام التموين وهيئة سلامة الغذاء وحماية المستهلك بسحب عينات من السلع المعروضة لفحص جودتها ومدي صلاحيتها للاستخدام الآدمي ومطابقة السلعة بالمدون عليها من بيانات.

كما وجهت نائب محافظ البحيرة بضرورة الإعلان عن أسعار السلع وبشكل واضح، مؤكدة أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومصادرة السلع الغير معلن عن سعرها عقب إنتهاء المدة المقررة وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء، وكذا وجهت بضخ المزيد من السلع الأساسية وبكميات كافية أول بأول لتلبية احتياجات المواطنين، هذا بالإضافة إلي إستمرار توجيه قوافل تضم مختلف السلع الغذائية للمراكز والقري النائية، مشيرة إلي إننا مستمرون في إقامة العديد من المنافذ والشوادر بكافة مراكز ومدن المحافظة بهدف توفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية أمام المواطنين.

وأجرت حواراً مع عدد من المواطنين حول جودة المنتجات وأسعارها، وكلفت إدارة الرقابة والمتابعة والوحدة المحلية بايتاي البارود ومديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة التموينية لمتابعة أسعار السلع لعدم استغلال المواطنين.

من الجدير بالذكر أن جولة اليوم بايتاي البارود ضمن سلسلة من الجولات التي تقوم بها د. نهال بلبع لمتابعة توافر السلع الغذائية والاستراتيجية بالأسواق والتأكد من ضبط الأسعار وإستكمالا للاجتماع الذي عقدته نائب محافظ البحيرة مطلع نوفمبر الماضي مع كبار الموردين والتجار بالبحيرة لبحث توافر السلع وآليات تطبيق السعر العادل لها تخفيفا علي المواطنين.

حضر الجولة اللواء/ أحمد الحسيني - رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة، أ/ أشرف عبد الحميد - وكيل مديرية التموين، أ/ مفتاح عبد اللطيف - مدير عام التجارة الداخلية، أ/ سمير البلكيمي - مدير الرقابة التموينية وممثلي هيئة سلامة الغذاء.