الزمان
وزير العمل أمام البرلمان: سنعمل على زيادة معدلات تشغيل النساء وتحقيق الحماية الوطنية للعمال بأمر محافظ كفرالشيخ؛ رفع كفاءة منظومة الإنارة العامة بطريق قرية كفرالعجمي محافظ بني سويف يوجه بتوفير التيسيرات للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية وزير التربية والتعليم أمام البرلمان: لدينا استراتيجية لحل الإشكاليات قبل بداية العام الدراسي الجديد أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات كليات الحقوق بعدد من الجامعات خلال اجتماعات لجنة دراسة برنامج الحكومة.. رئيس زراعة البرلمان يثير معوقات تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء وزير التعليم العالى أمام البرلمان: نعمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وزارة التربية والتعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات في تاسع أيام امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة محافظ المنيا يتفقد عددا من المستشفيات ويشدد على الالتزام بأعلى مستويات النظافة والتعقيم محافظ الجيزة : تطوير ورفع كفاءة ميدان عثمان بن عفان بالدقي محافظ كفرالشيخ: تحرير 10 محاضر تموينية بالحامول محافظ كفرالشيخ: رفع 1150 طنًا من القمامة في حملات النظافة ومتابعة حركة النقل وتطهير شبكات الصرف الصحي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس الوزراء يصدر قرارًا بإضافة بعض الأراضي والعقارات لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بإضافة بعض مسطحات الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء القطار الكهربائي بمحافظة القاهرة لأعمال المنفعة العامة.

ونصت المادة الأولى من القرار، على أن يُضاف إلى أعمال المنفعة العامة الصادر بشأنها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 411 لسنة 2021 المشار إليه في المادة السابقة، بعض مسطحات الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء القطار الكهربائي بنطاق محافظة القاهرة، وذلك على النحو المُوضّح بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشوف، وكروت الوصف المرفقة.

فيما نصت المادة الثانية على أن يُستولى بطريق التنفيذ المباشر، لصالح الهيئة القومية للأنفاق على مسطحات الأراضى والعقارات الإضافية المُشار إليها في المادة السابقة، والمُبين موقعها ومساحتها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشوف وكروت الوصف المرفقة.

ونصت المادة الثالثة على أن يُنهي تخصيص الأراضي والعقارات المملوكة لجهات حكومية، والموضح بيانها، وملاكها الظاهرين بالخرائط والكشوف وكروت الوصف المرفقة، ويُعدل تخصيصها لصالح الهيئة القومية للأنفاق بدون مُقابل.

كما قرر رئيس الوزراء باعتبار مشروع إقامة الأبراج بمركز جهينة بداية من مدخل جهينة الصحراوي، حتى موقع ماكينة الرفع بطول حوالى 4 كم وذلك في نطاق محافظة سوهاج من أعمال المنفعة العامة.

ونصت المادة الأولى من مشروع القرار، على اعتبار مشروع إقامة طريق الأبراج بمركز جهينة بداية من مدخل جهينة الصحراوى حتى موقع ماكينة الرفع بطول 4 كم تقريبًا، وذلك في نطاق محافظة سوهاج من أعمال المنفعة العامة.

كما نصت المادة الثانية، على أن يُستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمُبين موقعها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية، والرسوم التخطيطية الإجمالية والكشوف المرفقة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy