رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تحرك عاجل من التعليم بشأن تطوير مناهج المرحلة الإعدادية.. تفاصيل

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني "إن الوزارة تستعد لوضع الاطار العام لمناهج المرحلة الاعدادية “المطورة”، مشيرا الى أن ذلك سيكون بمشاركة خبرات محلية مصرية وخبرات دولية، وذلك في ضوء مناهج المرحلة الابتدائية، مع الأخذ في الاعتبار النماذج الناجحة.

وتشمل منظومة التعليم عدة محاور، ولا يجب أن يتم التركيز على محور دون الآخر؛ حتى تكتمل المنظومة وإحداث التطوير الحقيقي.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المحور الأول يتمركز حول المعلم وتنميته المهنية، والمحور الثاني هو البيئة المدرسية، حيث إنه لا تعليم بدون مدرسة، فالمدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم ويجب أن تكون جاذبة للطلاب

وترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية بتشكيله الجديد؛ لمناقشة جدول أعمال مجلس الإدارة، وآليات العمل خلال الفترة المقبلة.

و الدكتور رضا حجازي عن سعادته بهذا اللقاء مع مجلس إدارة المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية بتشكيله الجديد، مؤكدًا أن التشكيل الجديد يعد إضافة جيدة للمنظومة التعليمية، ومتمنيًا لهم كل التوفيق في المهام الموكلة إليهم خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية هو الذراع البحثي للوزارة، موجهًا المركز بإجراء بحوث ميدانية بأهداف متعددة؛ من بينها تشخيص الوضع القائم للمدارس، بالإضافة إلى تقييم التطبيقات التجريبية لبعض وحدات من المناهج الجديدة فى محافظات مصر بالريف والحضر.

ووجه الدكتور رضا حجازي مركز البحوث التربوية والتنمية بإمداد الإدارة المركزية لتطوير المناهج بنتائج هذه البحوث؛ لأخذها في الاعتبار عند إعداد المناهج والقيام بالتعديلات اللازمة وذلك قبل تعميمها.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن المركز يلعب دورًا هامًا فى استطلاع آراء السادة المعلمين من جميع الفئات والتخصصات بشأن الإطار العام للمنهج بعد الإنتهاء من المسودة الأولى، وإجراء التعديلات اللازمة.

موضوعات متعلقة