رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم يقدم بلاغَا لمباحث الإنترنت

ظهر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حساب يحمل اسم وصورة الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، يوجه رسائل لطلاب الثانوية العامة يوهمهم خلالها انه سوف يجتمع الرئيس مع وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، لاتخاذ قرار لإرضاء الطلاب المطالبين بإلغاء امتحانات الثانوية العامة.


فيما نفى الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، امتلاكه لأي حساب على تويتر خاص بالتواصل مع طلاب الثانوية العامة، كما نفى صحة الاستطلاع المنشور باسمه على هذا الحساب حول تأجيل امتحانات الثانوية العامة ، أو عقدها في موعدها ، أو استبدالها بالقدرات.


وقال حجازي في تصريحات صحفية، إن هذا الحساب مزيف ، وأحد الاشخاص انتحل شخصيتي واستخدم اسمي لاثارة الجدل بين طلاب الثانوية العامة وتحريضهم على التمسك بالمطالبة بعدم عقد امتحانات الثانوية العامة.


وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: تقدمت ببلاغ لمباحث الانترنت ضد صاحب هذا الحساب، وسيتم التعامل بالقانون معه وتوقيع اقصى العقوبات عليه.


وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نشر رسالة صوتية جديدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتوضيح الأمور الخاصة بامتحانات الثانوية العامة لمواجهة الشائعات وإنهاء البلبلة.


وقال وزير التربية والتعليم، "تجدر الإشارة إلى أن دولة رئيس الوزراء، أكد ضرورة انعقاد الامتحانات النهائية في التعليم قبل الجامعي (الثانوية العامة والدبلومات الفنية) ، وكذلك في التعليم الجامعي (امتحانات السنوات النهائية) ، مع إعلان الجدول النهائي يوم ١٥ مايو ٢٠٢٠ لضمان اكتمال كل خطوات التعقيم والحماية الصحية".


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، "يظل موعد امتحانات الثانوية العامة كما هو يوم ٧ يونيو ٢٠٢٠ ، وسوف نؤكد تمام الإجراءات يوم ١٥ مايو إن شاء الله لطمأنة كافة أطراف المنظومة بخصوص التعقيم والتأمين".


ورد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على طلاب الثانوية العامة الذين يطلقون يوميا هاشتاج جديدا للمطالبة بإلغاء امتحانات الثانوية العامة و استبدالها بـ امتحانات قدرات للالتحاق بالجامعات تحت شعار "خايفين على صحتنا من كورونا".


وقال وزير التربية والتعليم في رسالة صوتية له : ان دفعة طلاب الثانوية العامة الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2019/2020 مطبق عليهم نظام الثانوية العامة القديم التقليدي ، وتعتمد نتيجة الطلاب فيه فقط على امتحان أوحد و موحد على مستوى الجمهورية و هو ما يطلق عليه امتحان الثانوية العامة ، وذلك كما ينص قانون الثانوية العامة الحالي.


وأضاف وزير التربية والتعليم، لا يوجد اي اسلوب يمكن تقييم طلاب الثانوية العامة في الوضع الحالي غير امتحانات الثانوية العامة وهي الالية الوحيدة حاليا التي يتم بناء على نتيجتها تنسيق الالتحاق بالثانوية العامة.