رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يواصل النزيف ويتعادل مع سيراميكا

تعادل الأهلي إيجابيًا أمام مضيفه سيراميكا كليوباترا بهدف لمثلة، وذلك في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز.


الشوط الأول

مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أجرى عددًا من التغييرات في صفوف الفريق الأحمر بإشراك ياسر إبراهيم بجوار محمد عبد المنعم في قلب الدفاع، وأعاد أليو ديانج ومحمد مجدي أفشة لمنطقة الوسط، ودفع بحسين الشحات وشادي حسين في خط المقدمة مع الاحتفاظ بباقي التشكيل الذي شارك في اللقاء السابق أمام سموحة.

الدقائق الـ10 الأولى في هذا اللقاء كانت هادئة من جانب كلا الفريقين وانحصر اللعب في منطقة خط الوسط دون تشكيل خطورة على أي مرمى.

وفي الدقيقة 13 تسلم حسين الشحات الكرة وانطلق بها تجاه منطقة جزاء سيراميكا وأرسلها عرضية تعامل معاه دفاع أصحاب الأرض بعيدة عن منطقة الجزاء، ثم وصلت الكرة لعلي معلول الذي أطلق تصويبة صاروخية مرت أعلى عارضة محمد بسام بسنتيمترات خطيرة وتضيع أول المحاولات الخطيرة في المباراة.

وأرسل برونو سافيو لاعب الأهلي كرة عرضية من الناحية اليسرى حولها محمد شكري ظهير أيسر سيراميكا كليوباترا إلى ركلة ركنية قبل وصولها إلى شادي حسين قبل أن تشكل الخطورة على أصحاب الأرض.

وكاد النيجيري جون أيبوكا مهاجم فريق سيراميكا أن يباغت الأهلي بالهدف الأول بعدما تسلم الكرة الممررة من زميله ميدو جابر على حدود منطقة الجزاء ومر من الثنائي علي معلول ومحمد عبد المنعم وأطلق قذيفة قوية مرت بجواء القائم الأيسر لمحمد الشناوي لمحمد الشناوي حارس الأهلي.

وحصل حسين الشحات على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى نفذها علي معلول أبعدها محمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا بقبضة يده بعيدة عن منطقة جزاء فريقه.

وأرسل محمد هاني ظهير أيمن الأهلي كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 30 ليقابلها البرازيلي برونو سافيو بضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا.

وتسلم حسين الشحات أنشط لاعبي الأهلي الكرة وانطلق صوب منطقة جزاء سيراميكا ليسدد كرة قوية ارتطت بقدم رجب نبيل مدافع أصحاب الأرض وتتحول إلى ركلة ركنية نفذها علي معلول ويرتقي لها ياسر إبراهيم فوق عارضة محمد بسام حارس سيراميكا.

وتصدى محمد بسام حارس مرمى سيراميكا تصويبة من شادي حسين في الدقيقة 33 في بعد مراوغته للثنائي محمد عادل ورجب نبيل.

ومرر علي معلول الكرة إلى داخل منطقة الجزاء لتصل لحسين الشحات ويبعدها الدفاع وتصل لمحمد هاني الذي سددها قوية حولها محمد بسام حارس المرمى إلى ركلة ركنية.

ومرر علي معلول كرة عرضية أرضية لزميله برونو سافيو الذي سددها داخل الشباك في الدقيقة 37 لكن الحكم المساعد الأول هاني خير أشار بوقوع التونسي في موقف تسلل ويتم التأكد من القرار بتقنية الفيديو المساعد "فار".


وفي الدقيقة 40 راوغ محمد هاني ظهير أيمن الأهلي محمد شكري ظهير أيسر سيراميكا وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أعلى عارضة محمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا.

وحصل محمد هاني لاعب الأهلي على بطاقة صفراء أولى في المباراة بعد إعاقة محمد إبراهيم لاعب سيراميكا ليحصل على ركلة حرة مباشرة نفذها محمد شكري داخل منطقة الجزاء وأبعدها برونو سافيو إلى ركلة ركنية حولها شكري رائعة ويرتقي لها أحمد رمضان بيكهام أعلى الجميع ويسكنها الشباك مسجلًا هدف التقدم لأصحاب الأرض، وينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي هذا الشوط مهاجمًا منذ الدقيقة الأولى باحثًا عن تسجيل هدف التعادل، وكاد محمد مجدي أفشة أن يُعدل النتيجة بعدما سدد كرة أرضية زاحفة في الدقيقة 50 مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا وتضيع فرضة خطيرة للضيوف.


وفي الدقيقة 55 انفرد شادي حسين مهاجم الأهلي بمحمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا بعد تمريرة بينية متقنة من محمد أفشة سددها شادي أرضية لكن بسام ارتدى قفاز الإجادة وتصدى للكرة ببراعة محافظًا على مرماه من استقبال التعادل.

وتسلم حسين الشحات لاعب الأهلي الكرة من الناحية اليمنى ورواغ أكثر من لاعب لفريق سيراميكا كليوباترا وسددها ارتطمت بالدفاع وتحولت سهلة في يد محمد بسام حارس المرمى.


وفي الدقيقة 65 سدد محمد هاني ظهير أيمن الأهلي كرة قوية باتجاه المرمى لكن محمد بسام حارس مرمى سيراميكا تصدى لها وحولها ببراعة إلى ركلة ركنية.

ودفع مارسيل كولر مدرب الأهلي بالثنائي كريم فؤاد ومحمد شريف بدلًا من حمدي فتحي وشادي حسين لتنشيط الناحية الهجومية لفريقه في الدقيقة 66.

وصوب أليو ديانج لاعب وسط الأهلي كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا ومفسدًا خطورة المحاولة الأهلاوية لإدارك التعادل.

وحصل جون إيبوكا مهاجم سيراميكا على ضربة حرة مباشرة قريبة من منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 69 نفذها محمد شكري بعرضية متقنة ارتقى لها رجب نبيل بضربة رأسية فوق عارضة محد الشناوي بسنتيمترات قليلة.


وفي الدقيقة 71 وقف محمد بسام سدًا منيعًا أمام تصويبة أرضية قوية من حسين الشحات لاعب الأهلي من داخل منطقة الجزاء.


ودفع أحمد سامي مدرب سيراميكا كليوباترا بالثنائي عبد الرحمن رمضان "بودي" ومحمود زلاكا بدلًا من محمد توني ومحمد إبراهيم.


واحتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد عودته لتقنية الفيديو المساعد "فار" نتيجة تدخل محمد شكري على قدم كريم فؤاد، انبرى لها علي معلول ومسجلًا الكرة داخل الشباك معلنًا هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 78.


وقبل نهاية المباراة بـ7 دقائق دفع مارسيل كولر مدرب الأهلي برأفت خليل بدلًا من البرازيلي برونو سافيو، ليرد أحمد سامي مدرب سيراميكا بإشراك أحمد ياسر ريان بدلًا من جون إيبوكا.


وفي الدقيقة 89 تسلم محمود زالاكا لاعب سيراميكا كليوباترا الكرة وتوغل داخل دفاعات الأهلي ومرر الكرة أرضية لزميله أحمد ياسر ريان الذي سددها وتصدى لها محمد الشناوي، ليشرك بعدها كولر محمد فخري بدلًا من حسين الشحات.


وأضاف حكم المباراة إبراهيم نور الدين 5 دقائق وقت بدل من الضائع


وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 24 في المركز الأول، كما رفع سيراميكا كليوباترا رصيده لـ12 نقطة في المركز الثامن.