رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وزير التموين : الأسعار ستنخفض خلال شهرين في هذه الحالة

قال الدكتور على المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، إن أسعار السلع ستنخفض خلال شهرين فى حال انخفاض سعر الدولار ، متابعا :"عندما ينزل سعر الدولا تأثيره يظهر بعد شهرين وهذا فى كل العالم وليس عندنا فقط".

وأكد وزير التموين خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، للرد على عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من النواب بسبب ارتفاع السلع و وسوء جودة رغيف الخبز ، أن الحل الأمثل لضبط منظومة الخبز هو تطبيق الدعم النقدي المشروط .
وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، كشف عن إعداد الحكومة قانون جديد لتنظيم الأسواق العشوائية، وذلك لتنظيم عمل الأسواق وضبط الأسعار .

وأكد الوزير خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، للرد على عدد من طلبات الاحاطة أن هناك تغيير جوهري فى طبيعة عمل الاجهزة الرقابية على السلع ، فأصبح جهاز سلامة الغذاء وهو جهة مستقلة تابعة لمجلس الوزراء مسئول عن مراقبة صلاحية السلع منذ قدومها فى الجمارك . وأشار إلى أن اجهزة الحكم المحلي هى المسئولة عن المخازن الغير مرخصة والأوساق العشوائية ، ورغم ذلك هناك مسئولية تضامنية حيث تتضافر الجهود لتشديد الراقبة على الأسواق .