رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

المستشار حنفي جبالي يبحث مع رئيس البرلمان العربي سبل دعم آليات العمل المشترك

استقبل المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم، عادل بن عبدالرحمن العسومى رئيس البرلمان العربى والمستشار كامل شعراوى أمين عام البرلمان العربى.

تناول اللقاء سبل دعم آليات العمل البرلمانى المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية ودعم التعاون الثنائى بين مجلس النواب والبرلمان العربي.

الجدير بالذكر أن المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب التقى اليوم الخميس، كل من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى وخالد المشرى رئيس المجلس الأعلى للدولة فى ليبيا، حيث أكد جبالى على دعم مصر لسيادة واستقرار ليبيا باعتبارها امتداد للأمن القومى المصرى.

كما أكد على دعم مصر الكامل لجهود مجلس النواب الليبى والمجلس الأعلى للدولة فى ليبيا والتى تُوجت بالتوافق حول الوثيقة الدستورية والتى تُعد خطوة مهمة فى إطار الوصول إلى تسوية تُنهى الأزمة الليبية من خلال حل ليبى – ليبي.

ومن جانبه، قدم المستشارعقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى الشكر للدولة المصرية وجهودها من أجل التوصل لتوافق ليبى – ليبى والتى أسفرت عن التوافق حول الوثيقة الدستورية بين مجلس النواب الليبى والمجلس الأعلى للدولة فى ليبيا، كما جدد خالد المشرى رئيس المجلس الأعلى للدولة فى ليبيا الشكر للدولة المصرية قيادة وشعبًا لتبينها واستضافتها اجتماعات المسار الدستورى، وهو ما يتناسب مع العلاقات التاريخية المصرية – الليبية.