وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

النائب حازم الجندي يطالب بتطبيق التسعيرة الاسترشادية مع مراعاة هامش ربح عادل

أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، على ضرورة أن تتخذ الحكومة إجراءات عاجلة لضبط الأسواق والحفاظ على استقرارها، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، مقترحا تطبيق التسعيرة الاسترشادية لكل منتج، وتدوين السعر النهائي على السلع قبل طرحها بالأسواق مع مراعاة وجود هامش ربح عادل.


وقال "الجندي"، إن كتابة السعر على السلع سيساهم في مواجهة محاولات التلاعب التي يقوم بها التجار أو سلاسل المحال الكبرى، مضيفا أنه من الضروري أيضا أن تقوم الهيئات الحكومية ممثلة في مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، بدورها في الرقابة على الأسواق من خلال تكثيف الحملات المفاجئة لمتابعة مدى التزام المحال بالقرارات الصادرة بشأن التسعير والتصدي للممارسات الاحتكارية، وتطبيق القانون على المخالفين.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أهمية التوسع في إطلاق معارض "أهلا رمضان"، لتنتشر في جميع محافظات مصر، للتصدي إلى محاولات الاستغلال التي يمارسها التجار، من خلال المبالغة في رفع أسعار السلع، بالإضافة إلى التوسع في منافذ جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وأمان لتوفير السلع بأسعار عادلة تناسب قدرة محدودى الدخل.

وطالب "الجندي"، بالعمل على تشجيع المنتج المحلى لدعم الصناعة الوطنية، من خلال توفير بدائل للمنتج المستورد بجودة جيدة وسعر معقول، مؤكدا أن ذلك سيساهم بشكل كبير في خفض فاتورة الاستيراد ومن ثم التصدي لعجز الموازنة العامة للدولة وتوفير العملة الصعبة، مشددا على ضرورة إطلاق حملة قومية لتغيير الثقافة الاستهلاكية لدى المصريين ودعم قيم التكافل بين المواطنين

موضوعات متعلقة