الزمان
الزراعة: تنشر ملخصا بجهود وانشطة معامل ومعاهد مركز البحوث الزراعية في الأسبوع الرابع من يونيو رئيس جامعة أسوان يشارك في المجلس التنفيذي للمحافظة ويؤكد دعم الجامعة لجهود التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النهضة يهنئ الخريجين ويؤكد: نواصل إعداد كوادر قادرة على قيادة المستقبل الصادرات الزراعية تحقق طفرة قدرها 300% خلال عشر سنوات quot;لجنة مبيدات الآفات الزراعيةquot; تختتم فعاليات البرنامج التأهيلي لـ quot;مطبقي المبيداتquot; بمحافظة البحيرة محافظ الإسكندرية ووزير الاستثمار ورئيس هيئة ميناء الإسكندري يتابعون معدلات إنجاز خدمات المتعاملين نهاية الأسبوع من 40 إلى 180 دولارًا.. أسعار تذاكر حفل إليسا في بيروت رغم الإيرادات المليونية.. «أسد» في المركز الأخير بين أفلام صيف 2026 حسام حسن صاحب آخر هدف.. تاريخ مواجهات مصر وإيران قبل موقعة كأس العالم 2026 موقعة التأهل.. موعد مباراة بلجيكا ونيوزيلندا في كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة «باقي كام مادة؟».. موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2026 ضبط محطة غير مرخصة لتعبئة المياه بالجيزة وطرح منتجات مغشوشة بالأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

صحة النواب تناقش استكمال بعض الأجهزة الطبية في 3 مستشفيات بالمنيا

ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، رئيس اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حته، بشأن استكمال بعض الأجهزة الطبية بمستشفى (مغاغة ــ والعدوة ــ وبني مزار) محافظة المنيا.

واستعرض النائب أحمد حته، طلب الإحاطة المقدم منه، مؤكدا على ضرورة توفير الأجهزة الطبية الناقصة بمستشفيات المراكز الثلاثة (مغاغة ــ والعدوة ــ وبني مزار)، والتي يتعدي معدل السكان فيها 3 مليون مواطن.

وأشار حته، إلي ضرورة حل مشكلة الغسيل الكلوي، وتوفير الأجهزة الخاصة بالغسيل لتخفيف معاناة المرضي، كما طالب بمراعاة مرضي السكر خصوصا الأطفال، بأن يكون هناك مركز واحد علي الأقل لعلاج مرضي السكر.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه لا يوجد قومسيون طبي، والمواطن يضطر للذهاب مسافة 80 أو 90 كيلو في المنيا، كما طالب بتوفير حضانات الأطفال، وأجهزة قياس النظر بمستشفي الرمد، وطالب بسرعة الانتهاء من مستشفى مغاغة ومستشفي بني مزار،

وطالب حته، بتشغيل مستشفى أبا، قائلا: "صرح تكلف أكثر من 2 مليون جنيه ولا يوجد به أي فرد، لابد من تشغيله".

من جانبه، قال الدكتور محمد ناجي سيد وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن توجيهات رئيس الجمهورية في مبادرة تطوير الريف المصري، شملت مركزين من الثلاثة مراكز تم إدراجهم في مبادرة حياة كريمة، وسيتم توفير كل الخدمات والاحتياجات الصحية في هذين المركزين.

وأضاف أنه بالنسبة لمستشفي مغاغة تم توفير الأرض، والمستشفيات المتهالكة سيتم بنائها، وهناك حضانات مزودة بأجهزة حديثة، والنظر والرمد، ووحدات بنوم الدم الرئيسية، والنهو في 2022، وتم توفير جهازين تنفس صناعي في مغاغة، ووحدة الحضانات، وبني مزار فيها جهازين، أما بالنسبة لمضخات الأطفال، فمضخات الأنسولين تكون لسن معين، ومستشفي أبا يتواجد فيها الأطباء يومين في الأسبوع

فيما، قال الدكتور أحمد سعد، مدير عام فرع التأمين الصحي بالمنيا، إنه فيما يخص مضخات الأنسولين، هناك بروتوكولات تصلح مع أطفال معينين وأخري تصلح مع غيرهم، وهناك عيادات سكر للأطفال في عيادة المبرة.

وتابع: "كان صدر قرار تجديد مستشفي بني مزار وكان مرصود لها مبلغ 200 مليون جنيه، وفي انتظار رد هيئة التأمين الصحي الشامل بتحديد توصيف المستشفي".

من جانبه، قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إنه سيتم متابعة تنفيذ المطالب التي طالب بها النائب مقدم طلب الإحاطة وكذلك ما ذكره ممثل وزارة الصحة، وأوصي بمخاطبة هيئة الرعاية الصحية لتحديد الاحتياجات المطلوبة في المستشفيات.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy