الزمان
وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء النائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزمات مزمنة بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة وزيرا الخارجية المصرى واليوناني يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية تنسيق ثالثة إعدادي 2026.. هل تنخفض درجات القبول بالثانوية العامة؟ في 8 محافظات.. تفاصيل طرح شقق جديدة من تعاونيات البناء والإسكان موعد صرف مرتبات شهر يوليو.. هل تطبق الزيادة الجديدة؟
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية لمستشفى طوخ المركزي



قام عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية، بجولة تفقدية لمستشفى طوخ المركزي لمتابعة مُعدلات التنفيذ الدقيقة علي أرض الواقع لدفع الأعمال تمهيداً لإفتتاحها قريباً، وذلك لإدخالها ضمن المنظومة الصحة بالقليوبية ولتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني مدينة طوخ والقُرى المُجاورة لها، يُرافقه الدكتور/ خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتورة/ مروه مجدي مدير مستشفى طوخ المركزي، والأستاذ/ حماده وهدان نائب رئيس مركز ومدينة طوخ، والمهندس/ خالد يوسف المدير التنفيذي للمشروع،وتفقد "الهجان" عدة أقسام بمبنى المستشفى منها قسم العناية المركزة وقسم معامل التحاليل الشاملة وغرف العمليات والغرف الخاصة بالمرضى(الداخلي) ووحدة الغسيل الكلوي وقسم حضانات الأطفال.
حيث تم الإنتهاء من أعمال الكلادنج للمبنى الخارجي بنسبة ٨٠٪، وتم الإنتهاء من المرافق الداخلية (الصرف الصحي والكهرباء) بنسبة٨٥٪، وفي المبنى الداخلي الرئيسي جاري إستكمال أعمال سيراميك الحوائط والارضيات والحمامات وتجاليد الجرانيت وأعمال البلاط والدهانات، وجاري الإنتهاء من أعمال تركيب الكوريان بفراغات العمليات، وجاري تركيب الحلوق للأبواب، ويُجرى الأن العمل بأعمال بياض الواجهات وأعمال الجرانيت السفلي، وفيما يخص المصاعد فإنه جاري العمل بالمصاعد الخاصة بفاصل (٢) و تركيب عدد ٣ مصاعد بفاصل (٢)، وتم الإنتهاء من توصيل الصرف الصحي الخارجي للمستشفى وجاري العمل علي مد الكابل الكهربائي الخارجي للمستشفى.
ومن الجدير بالذكر أن من المخطط أن يحتوي الطابق الأرضي من المستشفى على قسم العيادات الخارجية بعدد (١3 عيادة) ووحدة معالجة وصيدليتين والمطبخ الرئيسي للمستشفى ومغاسل (غسيل + تعقيم + مكواة + تجفيف)، بالإضافة إلى غرفة الغازات و٣غرف للأشعة (٢أشعة سينية + 1 اشعة رنين مقطعية +١أشعة مقطعية+ 2 موجات فوق الصوتية) وغرفة عمليات الطوارئ وغرفة الإنعاش تحتوي علي (٢ سرير) وغرفة طوارئ (عظام – جراحة) وغرفة مدخل طوارئ، كما يحتوي الطابق الأول علي وحدة الغسيل الكلوي بعدد (٢0) سريراً، وغرفتين عمليات وغرفتين عمليات مناظير والعناية المركزة تحتوي علي (23) سرير+ غرفة عزل وقسم المعامل (٣) معامل شامله، وقسم قسطرة القلب وهى يعد الاول من نوعه بالنسبة لمستشفيات لمديرية الشئون الصحية كما يحتوي الطابق الثاني على غرف مرضى (نساء وولادة – أطفال) سعة (٤٠) سريراً وحضانات للأطفال المبتسرين وعدد(١٦)حضانة وغرفة عمليات قيصرية وغرفة ولادة طبيعية وغرفة رضاعة، أما الطابق الثالث فيحتوي على سكن أطباء وممرضين بإجمالي (١٢) غرفة تحتوي كل غرفة علي (٢ سرير).
ووجه " الهجان" بتسريع وتيرة العمل والعمل على مدار الساعة لتسليم المستشفى في المدة الزمنية المحددة والمقرر لها فى يونيو ٢٠٢٣م، لإدراجها في المنظومة الصحية لخدمة مواطني المدينة والمُدن المجاورة لها، حيث تُعد المستشفى صرحاً طبياً شاملاً على مساحة ٣٠٠٠م٢, وتخدم أكثر من ٦٠٠ ألف نسمة بمدينة ومركز طوخ ودائرة مدينة قها والطريق الزراعي القاهرة إسكندرية.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy