المحافظ يهنئ تعليم الغربية لحصول المدارس على ثلاثة مراكز في مسابقة المكتبات النموذجية أكاديمية الفنون تحتفل بالسعر الكريم وتقيم معرضا للتراث .بيان عاجل للنائب إيهاب منصور بشأن تأخر لائحة مخالفات البناء تنظيم 7 ورش عمل استفاد منها 54 طالبا وطالبة خلال زيارة مدرسة الإمام محمد عبده الرسمية بشبراخيت «مش لوغاريتمات هى».. رئيس النواب يسأل الحكومة عن سر تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح رئيس البرلمان: «النائب عمرو درويش لم يُخطئ» وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان هشام ماجد: حياتي لوكيشن منظم ومراتي مسموح لها تعمل زووم عليا ”المداح الحلقة 9”.. فخ جديد ومرعب من الجن في انتظار حمادة هلال من بطولة سهر الصايغ وسوسن بدر... خروج «أسود باهت» من سباق رمضان 2024 انتصار لـ«نجوم إف إم»: مسلسل «أعلى نسبة مشاهدة» مستوحى من قصة واقعية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

البيض المقلي أم المسلوق أيهما المفيد؟

البيض هو الوجبة الغذائية المفضلة للكثيرين لكن قد يتساءل البعض عن الاختلاف بين البيض المسلوق والبيض المقلي. البيض مفيد جداً و يتناسب تمامًا مع النظام الغذائي الصحي والمتوازن للجسم. لكن الطريقة التي تستهلكها يمكن أن تحدث اختلافاً كبيراً في صحتك. دعونا نلقي نظرة على بعض القيم الغذائية الرئيسية، والفوائد الصحية، لكل منهما وأيهما أفضل.

البيض المقلي أم المسلوق أيهما مفيد لصحتك؟

بشكل عام يحتوي البيض المسلوق على سعرات حرارية أقل من البيض المقلي، حيث تحتوي بيضة مسلوقة كبيرة على ما يقرب من 78 سعر حراري أما البيضة المقلية الكبيرة تحتوي على ما يقرب من 90 سعرًا حراريًا.

بالإضافة إلى أن كلاً من البيض المسلوق والمقلي يحتوي على حوالي 6 غرامات من البروتين، لكن من حيث الأفضل والمفيد للصحة يعتبر البيض المسلوق أسهل على الجسم في الهضم. ومن حيث الفوائد الصحية، فإن البيض المسلوق يجعلك أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وذلك بسبب انخفاض نسبة الكوليسترول مقارنةً بالبيض المقلي.

يحتوي البيض المسلوق على دهون وكوليسترول أقل من البيض المقلي، مما يجعله خيارًا صحيًا. ولذلك إذا كنت تبحث عن وجبة سريعة خفيفة وصحية، بالتأكيد البيض المسلوق هو الخيار الأفضل لك.

لا يحتوي البيض المسلوق على الدهون المتحولة غير الصحية الموجودة في البيض المقلي. يمكن أن يساعدك تناول البيض المسلوق أيضًا في الحفاظ على وزن صحي نظرًا لأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتين.

علاوة على ذلك، يحتوي البيض المسلوق على العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والفوسفور والسيلينيوم والكالسيوم والتي تعتبر مهمة للصحة العامة. يوفر تناول البيض المسلوق لجسمك هذه العناصر الغذائية الأساسية مع تجنب المكونات غير الصحية الموجودة في البيض المقلي. فإذا كنت تبحث عن وجبة صحية اختر البيض المسلوق.

وأخيرًا، عندما يتعلق الأمر بسهولة التحضير، فإن سلق البيض أسهل بكثير من قليه لأن كل ما عليك فعله هو وضع البيض في قدر من الماء المغلي وانتظاره حتى ينضج. حيث يتطلب وقتًا وجهدًا أقل. وعلى كل حال يعود الاختيار بين البيض المسلوق أو المقلي بناءاً على التفضيل الشخصي.