السفير الكويتي بالقاهرة: الكويت ثالث أكبر مستثمر عربي والخامس عالميا في مصر بـ25 مليار دولار جوتيريش: أشجع إسرائيل وحماس للموافقة على وقف فوري لإطلاق النار فى غزة رئيس الوزراء يتابع ترتيبات مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى ملك كمبوديا يثمن جهود الرئيس السيسى لتحقيق التنمية وبناء دولة حديثة فى مصر جنايات المنصورة تحيل أوراق الأم قاتلة طفلها إلى مفتى الجمهورية الرئيس السيسى يصطحب أمير الكويت من مطار القاهرة إلى قصر الاتحادية الجريدة الرسمية تنشر 4 قرارات للرئيس السيسى الشيوخ ينتهي من مناقشات سياسة الحكومة بشأن التصنيع الزراعي.. ويرفع الجلسات لـ12 مايو مجلس جامعة المنيا يُعلن إطلاق مشروع جامعة مُنتجة النائب محمد حلاوة يطالب بربط التنمية الزراعية باحتياجات القطاع الصناعي رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: الاهتمام بالتصنيع الزراعي يساهم في زيادة الصادرات محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

افتحوا المعابر.. نداء عاجل من الأغذية العالمي بشأن متضرري زلزال سوريا

أرشيفية
أرشيفية

أعلن برنامج الأغذية العالمي، اليوم الجمعة، أن مخزون المساعدات في شمال سوريا يكفي 100 ألف شخص، كما طالب البرنامج بسهولة والوصول إلى كامل المناطق السورية، وفقا للحدث.

وقال برنامج الأغذية العالمي، إن 90% من سكان شمال غربي سوريا يعتمدون على المساعدات، مضيفا وزعنا حصصا غذائية شمالي سوريا تكفي 25 ألف شخص لمدة أسبوع، كما وزعنا بالفعل مساعدات غذائية في إدلب وطرطوس وحلب واللاذقية.

وأوضحت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي، أن الاحتياجات بشمال سوريا هائلة وأكبر بكثير من إمكانات معبر واحد.

كما طالب برنامج الأغذية العالمي بتوفير أكثر من معبر شمال سوريا لإتاحة المجال لمساعدات إضافية، مناشدا المجتمع الدولي فتح أكثر من معبر لإيصال المساعدات للسوريين.


حذرت لجنة الإنقاذ الدولية، اليوم الجمعة، من تفاقم أزمة النظام الصحي في شمال غرب سوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب كلا من تركيا وسوريا.

وقالت لجنة الإنقاذ الدولية، إن النتائج ستكون كارثية إذا لم نحصل على مزيد من التمويل لإيصال المساعدات بشكل عاجل وبدون قيود في شمال غرب سوريا.

موضوعات متعلقة