رئيس «الإسكان الاجتماعي»: ضرورة دفع الأقساط المتأخرة للوحدات تجنبًا لإلغاء التخصيص وزير الصحة يعلن نتائج تنفيذ توصيات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للسكان مصدر رفيع المستوى: استئناف المباحثات في القاهرة بحضور الوفود المشاركة بمفاوضات الهدنة ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع محافظ كفرالشيخ: ضبط 2035 كجم لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمراكز المحافظة محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الأولى لرصف شارع الجيش بدسوق بتكلفة 5 مليون جنيه محافظ الغربية يتابع توافد المواطنين على المراكز التكنولوجية ب 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص تشارك في اجتماعات المجلس القيادي العالمي للاعبين واجتماعات المتحدثين الرسميين بواشنطن تشغيل قطارات نوم ومكيفة للإسكندرية ومرسى مطروح بمناسبة الصيف.. اعرف المواعيد طلاب النقل الثانوي الأزهري يختتمون امتحاناتهم بـ«الأدب والنصوص» محافظ بورسعيد يتابع سير و انتظام امتحانات المرحلة الإعدادية و يوجه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب أسعار الخضروات اليوم الخميس
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

تامر عبد الحميد: مصر تحارب البيروقراطية بقرار شجاع من التنمية الصناعية

أكد تامر عبد الحميد، الأمين المساعد لأمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن، حرص الدولة على تذليل العقبات أمام المستثمرين، لاسيما في القطاع الصناعي من أجل التوسع في زيادة المكون المحلي.

وأشار إلى قرار إلزام هيئة التنمية الصناعية بعدم طلب أى أوراق إضافية من المصانع عن المتابعة السنوية، خطوة جادة طال انتظارها نحو تذليل العقبات وإزالة أي تعقيدات.

وقال تامر عبد الحميد: القطاع الصناعي والاستثماري في مصر بحاجة إلى مزيد من مثل هذه القرارات التي تساهم في توفير مناخ استثماري جاذب، ويشير لوجود تسهيلات حقيقية.

وأوضح أن بعض الأزمات التي تواجه المستثمرين والمصنعين تتمثل في تعقيد الإجراءات والبيروقراطية والروتين بسبب الأوراق، قائلا: قرار هيئة التنمية الصناعية رسالة هامة في هذا التوقيت من أجل دفع عجلة الإنتاج.

وفي ذات السياق، أشار الأمين المساعد لأمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن، إلى أهمية التوجيهات الرئاسية للحكومة في شأن إزالة العقبات أمام المستثمرين، لاسيما في القطاع الصناعي، والعمل على استمرار عمليات الدعم والتطوير.

ولفت إلى أن القيادة السياسية تولي أهمية كبيرة بملف تشجيع الاستثمار، والعمل على حل كافة المشكلات، والتوسع في استغلال التحول الرقمي لتبسيط وتسهيل الإجراءات وتسريع وتيرتها من أجل إنجاز الأعمال في أوقات قياسية لصالح الاقتصاد الوطني.