رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ أسيوط يتابع موقف تنفيذ 63 مشروعا لأسواق حضارية ووحدات إطفاء بقرى حياة كريمة

تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الموقف التنفيذي لمشروعات وحدات الإطفاء والأسواق والمواقف النموذجية، الجاري تنفيذها بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ضمن المشروع القومي لتطوير القرى بـ7 مراكز على مستوى المحافظة في 149 قرية و894 تابعا.

جاء ذلك خلال لقائه مع عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، والمهندس مصطفى عبدالفتاح مدير عام فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بأسيوط، وسوزان محمد راضي مدير وحدة تطوير الريف المصري بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط، أنه يجري حاليًا إنشاء مشروعات أسواق ووحدات إطفاء ومواقف عامة بقرى حياة كريمة؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لقاطنيها، ووقع بروتوكول اتفاق مع الأبنية التعليمية؛ للإشراف على تنفيذ 63 مشروعًا خدميًا، تتضمن أسواق ومواقف سيارات نموذجية ومتطورة، ونقاط إطفاء على عدة مراحل.

ووجه بضرورة الالتزام بالانتهاء من المشروعات في التوقيتات المحددة، وتنفيذها طبقًا للمواصفات القياسية ومعايير الجودة والسلامة، وسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة أمام المواطنين؛ لتحقيق الاستفادة من هذه المشروعات.

وكلف المحافظ، بضرورة وضع خطة للمرور على المشروعات والإشراف الميداني اليومي على أعمال المقاولين بمواقع الأعمال الإنشائية؛ للوقوف على نسب التنفيذ، وإزالة المعوقات وتذليل أي تحديات تواجه أعمال التنفيذ بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمواطني القرى المستهدفة، والمساهمة في إحداث نقلة نوعية في حياتهم، بالتنسيق المستمر بين الجهات المعنية والمتابعة الميدانية المستمرة؛ لإنهاء متطلبات وإجراءات تنفيذ تلك المشروعات التي تتكامل مع باقي مشروعات المبادرة الرئاسية؛ لتحسين مستوى الخدمات التي تمس الاحتياجات اليومية للمواطن.

ومن جانبه، أوضح المهندس مصطفى عبدالفتاح مدير عام فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بأسيوط، أن العمل يجري على قدم وساق لتنفيذ مشروعات الأسواق النموذجية، ووحدات الإطفاء، والمواقف الحضارية بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والمشروع القومي لتطوير الريف المصري.

وأشار إلى أن الهيئة تلتزم بالإشراف الدائم على جميع الأعمال، ومتابعة تقدمها والانتهاء منها في التوقيتات المحددة، والتأكد من سلامة جميع الأعمال حتى الاستلام النهائي طبقاً للقانون.

موضوعات متعلقة