رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

خالد منتصر عن إحالته للتأديبية: لو السوفالدي علاج فعال لكورونا يبقى وزارة الصحة بتضحك علينا

علق الطبيب والكاتب الدكتور خالد منتصر، على قرار إحالته إلى الهيئة التأديبية من قبل نقابة الأطباء بعدما اتهمته بتوجيه ما سمته اتهامات مرسلة وادعاءات ضد طبيب زميل له في حادثة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي دون اتخاذ المسارات القانونية للتحقيق والتدقيق ودون اللجوء للجان التحقيق بالنقابة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الأحد، إنه تواصل مع مخترع دواء السوفالدي الذي كان قد حصل عليه الإبراشي، علما بأن هناك شكوكا بأن هذا الدواء تسبب في وفاته.

وأضاف أنه تلقَّى رسالة من مخترع دواء السوفالدي أبلغه فيه أنه لا يوجد علاقة لهذا الدواء بكورونا ولا يؤثر على الفيروس، وأن مخترع الدواء أبلغه بأنه وثق هذا الأمر منذ فترة طويلة.

وأشار منتصر إلى أن مخترع الدواء وثّق هذا الأمر قبل حصول الإبراشي عليه، معقبا: "ده معناه إننا استخدمنا السوفالدي مع وائل وإحنا عارفين إنه مش علاج لكورونا".

وتحدث عن تبرئة الطبيب المعالج قائلا: "لو السوفالدي علاج فعال لكورونا يبقى وزارة الصحة بتضحك علينا وبتحرمنا من دواء سحري وتبقى الدولة بتخسر مليارات على اللقاحات وأدوية تانية".

وكشف منتصر، أن الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أكد أمام جهات التحقيق أن سبب وفاة الإبراشي هو تليف الرئة الذي زاد عن 60% وهذا التأخر سببه عدم تقديم العلاج المناسب في الوقت المناسب، وهو ما تكرر مع الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز.