الأحد 28 أبريل 2024.. أسعار الدولار تنخفض بنحو 13 قرشا في عدد من البنوك بنهاية التعاملات قوات حرس الحدود تنجح في ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد الشركة المانحة للأيزو QSI محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات على الأسماك المملحة والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية الإسباني ”تكبير”.. جدول عروض اليوم الرابع من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اليابان تريد عقد اجتماع طاري لمجلس الأمن بعد إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إن اليابان تعتزم طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي عقب أحدث عمليات إطلاق صاروخية لكوريا الشمالية.


وقال الجيش الكوري الجنوبي في وقت سابق إن بيونج يانج أطلقت ما يشتبه أنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى تجاه المياه قبالة ساحلها الشرقي. وأطلقت الصواريخ من منطقة سكتشون شمال العاصمة بيونج يانج في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين باتجاه بحر اليابان، بحسب الجيش.

ووفقا لوزارة الدفاع في طوكيو، فإن الصاروخين سقطا خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وأطلقت كوريا الشمالية يوم السبت ما قالت إنه صاروخ باليستي عابر للقارات، وهو صاروخ قادر نظريا على الوصول إلى الأراضي الأمريكية، مما دفع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى إجراء مناورة جوية مشتركة ردا على ذلك.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أنه بعد قطع مسافة تبلغ حوالي 990 كيلومترا، وصل الصاروخ من طراز "هواسونج-15"إلى وجهته في بحر اليابان.