رفع ٦٦٥حالات إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بمركزى دمنهور وأبو حمص قسم المسالك البولية بطب جامعة قنا ينظم مؤتمره السنوي الرابع مارس المقبل بمدينة الغردقة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.. وزير الزراعة يلقي كلمة أمام المؤتمر الدولي الثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة هيئة الكتاب تفتتح أول معارضها بجامعة الأزهر في أسيوط محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء السوق الحضري المطور على مساحة 3000م٢ محافظ أسيوط يفتتح مشروع تعبئة المواد الغذائية بمجمع صناعات عرب العوامر محافظ أسيوط يستقبل فريق الشبان المسلمين لكرة السلة آنسات تحت 16 سنة قيادي في حماس: مسودة الهدنة هدفها حفظ ماء الوجه لإسرائيل محافظ بورسعيد يستقبل «وفد استثماري إماراتي» لبحث سبل التعاون في عدة مجالات محافظة المنيا الأولى في تمويل المشروعات من قروض صندوق التنمية المحلية محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بكورنيش المحلة بعد حادث فتاة الشروق.. اتصالات النواب تطالب بسيستم مراقبة بكاميرات ثابتة طوال رحلات شركات نقل الركاب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

غدًا.. انطلاق البطولة الوطنية لرابطة أبوظبي محترفي الجوجيتسو في مصر

تنطلق غدا الجمعة منافسات البطولة الوطنية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بالبدلة وبدون البدلة، وذلك لأول مرة في مصر ويستضيفها مجمع الصالات المغطاة في العاصمة الإدارية الجديدة على مدار يومي الثالث والرابع من مارس الجاري.

وتأتي هذه البطولة بتنظيم من رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) ، وبالتعاون مع شركة ( FIT CLUB GROUP)، وتحت مظلة وزارة الشباب والرياضة المصرية.

وتم اغلاق باب النسجيل في مساءالسابع والعشرين من فبراير الماضي، حيث قام بالتسجيل 560 لاعبا ولاعبة يمثلون 45 إكلديمية من 25 دولة حول العالم في مختلف الفئات من البراعم وحتى الاساتذة.

وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة منافسات اليوم الأول غدا للبراعم والأشبال والأساتذة، أما اليوم الثاني فيتنافس فيه المحترفون والهواة، إذ تشهد البطولة الوطنية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو إقبالاً كبيراً من اللاعبين المصريين والذين وصل عددهم إلى أكثر من 360 لاعبا ولاعبة، برغم أنها البطولة الأولى التي تنظمها ( AJP ) في جمهورية مصر العربية، ضمن سلسلة بطولاتها حول العالم والتي تزيد عن 200 بطولة، الأمر الذي يعكس الشغف الكبير لرياضة الجوجيتسو في الآونة الاخيرة في مصر.

وأكد أحمد ماجد صاحب الحزام الأسود من مصر، أن جولة رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP )في مصرخطوة كبيرة في هذه الرياضة المهمة، وخصوصا في جمهورية مصر العربية، إذ أنها ستتيح الفرصة للرياضيين للتألق على البساط والكشف عن قدراتهم في أجواء احترافية، مشيرا إلى أن فريقه"أنوبيس"، قضى ثلاثة أشهر في معسكر تدريبي استعداد للمنافسة في هذه البطولة.

وأضاف ماجد "المواهب في مصر ستثبت أنها قوية، وسيظهر ذلك عندما يتنافسون مع أمهر اللاعبين في هذه الرياضة، وسينصب تركيزي حاليا على المشاركة الايجابية من لاعبي أكاديميتنا في البطولة الوطنية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، أما بالنسبة لي فسأنافس ضمن البطولة في فئة الاساتذة، والتي تضع على عاتقي مسؤولية والتزام كأحد الرائدين في هذه الرياضة، ومن القلائل الذين يملكون الحزام الأسود في مصر".

وستشارك في هذه البطولة، أسماء عالمية بارزة في رياضة الجوجيتسو منهم :لياندرو ماريو ، ومؤيد بركات، وأندرياس رودريجيس ، وشون جولسبي بالإضافة إلى أنا رمنيفا و ديانا تشييرا.

وقد اختير مجمع الصالات المغلقة، مسرحاً لمنافسات البطولة على مدار يومين، لجاهزية هذا الصرح الرياضي الضخم الذي استقبل بطولات رياضية عالمية سابقة، إذ يتسع المبنى لما يقارب 7 الاف متفرج، كما أنه مزود بكافة المرافق والخدمات اللازمة لإخراج الحدث في أفضل صورة، و بما يتناسب مع مستوى البطولة العالمي.

كما تعتبر هذه البطولة تمهيدًا لبطولة قادمة ستنظمها( AJP )وستعلن عنها قريبًا في مصر، وذلك لتوسيع نطاق جولاتها وبطولاتها في مصر والمنطقة، وهو ما يعزز مسيرة الشراكةً والتعاون وخطط العمل المتواصلة بين دولتي مصر و الإمارات في المجال الرياضي، ويثري الأجندة الرياضية بالبطولات الدولية، ويؤكد على الجهود المشتركة الداعمة لتنمية قدرات الشباب من خلال الرياضة.

وفي هذا الصدد، يقول طارق البحري، مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، "سعادتنا كبيرة بانضمام بطولة مصر الوطنية للجوجيتسو إلى سلسلة بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ( AJP) حول العالم، ونتطلع إلى نجاحها بالتعاون مع شركائنا فيها، في ظل تقدم أكثر من 360 لاعباً ولاعبة مصرية للتسجيل من أجل المشاركة في المنافسات، ضمن حوالي 560 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم، وهو الأمر الذي يعطي مؤشرًا لاتساع قاعدة ممارسة اللعبة في مصر ودخولها على الخط لاكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، ونترقب حضور الجمهور ليستمتع بالنزالات الحماسية المقامة في مجمع الصالات المغلقة بالعاصمة الإدارية الجديدة".

وأضاف: " تمثل هذه البطولة محطة مهمة لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، إذ أنها تدعم تطوّر رياضة الجوجيتسو، وتساهم في نشر قيمها داخل المنطقة العربية وخارجها، وهنا أتوجه بالشكر إلى سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، لدعمه اللامحدود وتوجيهاته ومتابعته الحثيثة لكل برامج الرابطة، وتعليماته المستمرة بتوسيع نطاق تنظيم البطولات في مختلف قارات العالم، بما يعزز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للجوجيتسو، وكأكبر مطور لتلك الرياضة في العالم".

الجدير بالذكر، أن (AJP ) كانت قد نظمت في آخر جولاتها خمس بطولات: هي البطولة الوطنية في كل من البوسنة والهرسك والباراجوي، والبطولة الدولية في كل من بوجوتا، ومانشستر، ووتيرنيبول. وقد حرص أبطال الجوجيتسو من مختلف قارات العالم على المشاركة فيها بقوة، كون رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو من أبرز منظمي بطولات الجوجيتسو حول العالم.