رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ثقافة الجيزة تناقش متطلبات سوق العمل

ثقافة الجيزة
ثقافة الجيزة


ضمن مبادرة ياللا نعيشها صح عقدت مكتبة القطورى الثقافية حلقة نقاشية حول المهارات المطلوبة لسوق العمل، وكيفية فهم احتياجات سوق العمل التي أصبحت في تطور مستمر، وأهمية العمل على تطوير مهاراتنا وخبراتنا لملاحقة هذا التطور السريع خاصة في عصر التحول الرقمي والتكنولوجيا المتطورة.

يأتي ذلك في إطار خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوه وإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الأستاذة لاميس الشرنوبي
بثقافة الجيزة برئاسةد. نهى نبيل للاهتمام بوعي الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، والاستفادة من طاقاتهم في مسار العمل الوطني.

كما أقامت مكتبة كفر حكيم محاضرة عن أضرار الاستخدام المفرط لجهاز الهاتف المحمول، وتأثير الاشعاعات المنبعثة منه على خلايا المخ، بينما عقدت مكتبة صول الثقافية ورشة حكي للأطفال بعنوان "زميلي.. أخي" تناولت تعميق قيم المحبة والسلام وقبول الآخرين، بينما نظمت مكتبة أطفيح يوم ثقافي فني لاكتشاف المواهب الشابة في مجالات الغناء والشعر والرسم والالقاء بالتعاون مع مدرسة أمين كاسب تعليم أساسى، وأدارت مكتبة طموه حوار ثقافي حول أهمية ترشيد استهلاك المياه، ودور كل فرد في الحفاظ على موارد البيئة الطبيعية.

وببيت ثقافة قُدِمت ورشة حكى لقصة "بومة وأحلام الزعامة" تأليف منى عبده، بجانب محاضرة بعنوان "لغتنا الجميلة" بالتعاون مع مدرسة عثمان بن عفان، تضمنت الحديث عن دور اللغة العربية في إثراء ثقافات الشعوب، والإطلاع على الآداب والعلوم الأخرى، كما ناقش بيت ثقافة زنين كتاب " الغذاء والتغذية السليمة" من تأليف محمد ممتاز الجندي، الذي يطرح طرق ومبادئ حفظ الأطعمة ومنها الحفظ بالتبريد والحفظ بالتجميد والحفظ بالتجفيف، كما تناول بعض الصناعات الهامة منها صناعة السكر وصناعة الزيوت، وكذلك نفذت الباحثة سعاد عطية بأطلس المأثورات الشعبية، ورشة حكي شعبي للحكايات الشعبية حول العالم، بينما أقامت مكتبة الشيخ زايد ورشة تعليم الرسم وتنسيق الألوان، فيما نفذت مكتبة ساقية مكي الثقافية ورشة فنون تشكيلية للتعبير عن جمال الطبيعة.

ضمن مبادرة نقرأ لنرتقي ناقشت مكتبة سقارة كتاب "الصوت" تأليف ناتالى روزنيسكى، الذي يدور حول كيفية حدوث الصوت وأنواعه، فيما ناقش بيت ثقافة المتانيا كتاب "الجديد في تدريس العلوم" تأليف أحمد فؤاد.