رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

اليوم.. الأهلي يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري أمام المقاولون العرب

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاستئناف مشواره في الدوري العام، وذلك عندما يواجه المقاولون العرب، في الخامسة مساءً، على ملعب الأهلي وي السلام، وذلك في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 17 من المسابقة.

ويسعى النادي الأهلي لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد في بطولة الدوري، بعد التعادل أمام الداخلية في المباراة الأخيرة بهدف لكل فريق، حيث يرغب الأحمر في توسيع فارق النقاط مع أقرب المنافسين، وهما فريقي بيراميدز وفيوتشر، اللذان فشلا في استغلال تعثره الأخير، وتعادل الأول مع الزمالك، وتعادل الثاني مع الإسماعيلي.

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري العام برصيد 41 نقطة، بفارق نقطتين عن أقرب المنافسين، إلا أن لديه 3 مباريات مؤجلة، يسعى للفوز بهم، ليكون الفارق 11 نقطة، قبل 14 جولة من النهاية.

ويخشى النادي الأهلي تكرار سيناريو الموسمين الماضيين، بعدما فشل في استغلال مبارياته المؤجلة، من أجل توسيع الفارق مع المنافسين، وهو الأمر الذي أهدى غريمه التقليدي، الزمالك، اللقب موسمين على التوالي.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم وهو يعاني من كم كبير من الإصابات، بالإضافة لحالة الإجهاد التي أصابت معظم لاعبيه، في ظل تلاحم جدول المباريات، وخوض مباراة كل يومين، كما أن عين مدربه مارسيل كولر، تنصب على المواجهة المهمة أمام ماميلودي صن داونز في جنوب إفريقيا، السبت القادم، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ومن المتوقع أن يخوض فريق الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي هو محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد أشرف، خلف الثنائي مروان عطية وحمدي فتحي، وأمامهم بيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر، ومحمد مجدي أفشة، فيما يقود الهجوم محمود كهربا.

على الجهة الأخرى، يعيش المقاولون العرب واحد من أفضل مواسمه، مع المدير الفني، شوقي غريب، الذي نجح في إنقاذ الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي، ويقوده لتحقيق العديد من النتائج الإيجابية هذا الموسم.

ويحتل المقاولون العرب المركز السادس في جدول ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الزمالك، صاحب المركز الخامس، ويسعى ذئاب الجبل لاستكمال مشوارهم في السعي نحو حجز مقعد في المربع الذهبي، يساعدهم على المشاركة في إحدى البطولات الإفريقية الموسم القادم.

ورغم أن تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب يصب في صالح الأحمر من حيث الأرقام، إلا أن مباريات الفريقين اتسمت دائمًا بالندية والقوة، ولم ينجح الأهلي في تحقيق أي انتصار على ذئاب الجبل في أخر 3 لقاءات، حيث اكتفى الفريقان بالتعادل في كأس الرابطة والدوري العام، قبل أن تحسم ركلات الترجيح فوز رجال مارسيل كولر في المباراة الأخيرة بكأس مصر.