ولي العهد السعودي: المملكة ترفض بشدة دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة وسط احتجاجات مؤيدة لغزة.. شرطة نيويورك تحلق بالمروحيات فوق جامعة كولومبيا حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد: أسعار النهاردة حاجة تفرح أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

فلورنس بيو تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في أوسكار 2023

بدء توافد النجوم المرشحين لجوائز الأوسكار منذ قليل، وخطفت الممثلة الشابة فلورنس بيو الأنظار على سجادة الأوسكار بإطلالتها المثيرة.

حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023، الذي يُقام على مسرح دولبي في لوس أنجلوس، وتشهد نسخته الـ 95 تغييرات جذرية بعد صفعة الأوسكار الشهيرة، التي تلقاها مقدم الحفل في العام الماضي، كريس روك، من النجم العالمي ويل سميث بعد سخريته من مرض زوجته.

ولأول مرة منذ 60 عاما يتم تغيير لون السجادة الحمراء لحفل الأوسكار من لونها الأحمر المعتاد إلى لون الشامبين؛ وجاء هذا القرار من مستشاري الأزياء والابتكار ليزا لاف، وراؤول أفيلا من لجنة أكاديمية الأوسكار.

تُعد سجادة حفل الأوسكار الجديدة هي الأحدث في اتجاه السجاد الملون الذي يجتاح العروض الأولى والحفلات وحفلات توزيع الجوائز في جميع أنحاء البلاد.

ومن جانبه علق الإعلامي الشهير، جيمي كيميل، الذي يستضيف حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين وسبق له تقديمه عام 2018، على تغيير اللون الخاص بسجادة حفل الأوسكار.
وقال "كيميل": "أعتقد أن اختيار سجادة بهذا اللون بدلاً من سجادة حمراء يظهر مدى ثقتنا بأنه لن تراق دماء".

انتشرت حالة من الذعر بين منظمو حفل جوائز الأوسكار لهذا العام؛ خوفا من ظهور أحداث عنف أخري على يد "ويل سميث جديد"، حيث قررت أكاديمية فنون وعلوم الصور "الأوسكار" وضع خطة أمنية تضمنت فريق لرصد ومنع أحداث العنف خلال إقامة الحفل ومعاقبة من يتسبب في نشر الفوضى بين الحضور.

ومن المقرر أن يقدم جوائز الحفل نخبة كبيرة من النجوم على رأسهم النجم العالمي جون ترافولتا، وسلمى حايك ومن بين النجوم الأخرين التي ستقدم جوائز هذا العام، هاريسون فورد ونيكول كيدمان وصامويل إل جاكسون ودواين جونسون وجينيفر كونيلي وفلورنس بيو.
وكان من المتوقع أن تحضر النجمة جلين كلوز لتقديم الجوائز ولكن تم الإعلان منذ قليل عن انسحابها من حضور الحفل لتشخصيها الإيجابي بفيروس كورونا.

ومن بين العروض الاستعراضية، تحيي المغنية العالمية ريهانا أحد عروض الحفل وذلك بعد تألقها وأدائها المثير في حدث "سوبر بول" الشهير، ومن المتوقع أن تؤدي أغنية Lift Me Up من فيلم Black Panther: Wakanda) Forever)، والتي تم ترشيحها لأفضل أغنية أصلية.