رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

«ثقافة الأسمرات» تحتفل بالأسبوع المائي بورش وعروض فنية لاطفال

ثقافة الاسمرات
ثقافة الاسمرات

فى إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه برفع الوعي القومي لترشيد استهلاك المياه وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي تواصل شركة مياة الشرب بالقاهرة برئاسة م. مصطفى الشيمي فى تنفيذ فعاليات الأسبوع المائى تحت شعار كل نقطة بتفرق بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات وذلك ضمن الحملة القومية والأسبوع المائي فى الفترة من 10 إلى 16مارس والجاري تنفيذها بحي الأسمرات.

تضمنت الفاعليات محاضرة توعوية لسيدات الأسمرات ألقاها سامح سعد الدين أخصائي العلاقات العامة والذي تحدث عن ترشيد الاستهلاك وتصحيح السلوكيات الخاطئة، مع توضيح الطرق المختلفة للترشيد، وطرق تنقية المياه ومحطات الشرب ، هذا بجانب ورشة تدريبية لتعليم السباكه تدريب عبد القادر محمد المشرف الفني للشركة، مع عرض مسرح عرائس عن طريق حكي قصة الفلاح وقطرة المياه، بالإضافة إلى ورشة رسم وتلوين للأطفال عبروا من خلالها عن أهمية المياة وطرق الحفاظ عليها من خلال رسوماتهم .

وفى سياق متصل نفذ قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات ورشة لعمل لوحة خشبية عن ترشيد استهلاك المياه تدريب دينا محمد، ورضوى إسماعيل.

كما شاركت الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن والمنسق العام للمشروع الثقافي للمناطق بديلة العشوائيات فى تنفيذ ورشة لعمل لوحة عن ترشيد استهلاك المياه تدريب غادة عبد النبي، مع عرض مسرح لعرائس الماريونيت عن أهمية المياة وترشيد الاستهلاك، وتنورة تنفيذ بدري عبد الغفار وإشراف عمرو حمزه.
أكّد الشيمي أن الشركة مستمرة فى تنفيذ أنشطتها لتوعية أهالي الأسمرات بأهمية الحفاظ على مياه الشرب وترشيد الاستهلاك ضمن فعاليات الحملة مشيرا إلى أن الحملة تتم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بأنشطة وفعاليات الأسبوع المائي داخل محافظة القاهرة.