رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأوقاف: شهر رمضان المرتقب سيكون استثنائيا في تاريخ الوزارة

كشف الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن تبني سلسلة إجراءات جديدة للمرة الأولى في تاريخ وزارة الأوقاف، استعدادا لشهر رمضان المبارك، قائلا: «هذا العام سيكون رمضان غير مسبوق في تاريخ وزارة الأوقاف بأكملها».

ونوه خلال مداخلة متلفزة لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الثلاثاء، إلى وضع وزارة الأوقاف خطة منهجية، تتضمن؛ إقامة صلاة التراويح في جميع المساجد التي يؤدى بها صلاة الجمعة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى تنظيم وزارة الأوقاف «ملتقى الفكر الإسلامي» في مسجد الإمام الحسين عقب صلاة التراويح؛ بحضور أكثر من 50 عالما ومفكرا ومثقفا على مدار الشهر المبارك، وتعميمه كذلك في المسجد الرئيسي الجامع لكل محافظة من المحافظات.

كما يشهد ملتقى الفكر الإسلامي هذا العام؛ ملتقى فكر نسائي لواعظات وزارة الأوقاف بعد صلاة الظهر على مستوى 19 محافظة من محافظات الجمهورية، لافتا إلى استعداد جميع المساجد؛ لإقامة الشعائر وإحياء السنن طيلة شهر رمضان.

وأضاف أنه للمرة الأولى في تاريخ وزارة الأوقاف؛ يؤم المصلين في صلاة التراويح بمسجد الحسين كبار قراء مصر في العالم الإسلامي، منوها إلى تهيئة أكثر من 10 مساجد لاستقبال صلوات التهجد في العشرة الأواخر، فضلا عن «6200» مسجد للاعتكاف بهدف؛ المساعدة على إحياء سنة الرسول -عليه السلام-.

وشدد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف؛ على ضرورة الاهتمام بالفقراء والمساكين وصلة الأرحام وإعانة الفقراء والسؤال عن المرضى في رمضان، موضحا أن فلسفة الإسلام العظيمة هي النفع العام، مستشهدا بحديث الرسول عليه السلام: «لأن يمشي أحدكم في حاجة أخيه خير له من أن يعتكف في مسجدي هذا».