رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

فتتاح ”ليالي المقامات الروحية” في دورتها الثامنة في بيت السناري 30 مارس

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، وبالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، حفلات "ليالي المقامات الروحية" في دورتها الثامنة، وذلك في الفترة من 30 مارس وحتى 3 إبريل 2022، في تمام التاسعة مساًء، بمقر بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة.

يتكون برنامج الحفلات من أغاني تراثية وبرامج موسيقية متنوعة، تمزج بين الفن والروحانية، وتحمل في طياتها الثقافة المصرية الأصيلة، ويشارك في الحفلات فرق فنية وتراثية، فيحيي حفل الافتتاح فرقة سماع للإنشاد وفرقة الحور.

وتتواصل الحفلات مع الفنانة منال محيي الدين عازفة الهارب وفرقة أنامل شرقية، يوم الجمعة 31 مارس. وتحيي فرقة الساقي للإنشاد الديني، حفل يوم السبت 1 ابريل. ويقدم الفنان الكبير حسن شرارة وفرقته سداسي شرارة، سهرة مميزة، يوم الأحد 2 ابريل، وتُختتم الليالي بحفل فرقة رسالة سلام، الاثنين 3 ابريل.

الحفلات رؤية وإخراج د. انتصار عبد الفتاح مؤسس الليالي؛ الذي أكد على أهمية ودور الليالي في دعم القيم الروحية المرتبطة بمفاهيم الخير والسلام والمحبة والتفاؤل والبهجة، وتوضيح مكانة الفن الهادف في المجتمع، وكذلك الحفاظ على التراث المصري الأصيل النابع من قلب المجتمع المصري.

تأتي هذه الحفلات في الفترة من 30 مارس وحتى 3 إبريل 2022، وهي حفلات فنية ومجانية تقام في شهر رمضان من كل عام، بهدف الاحتفال بهذا الشهر المبارك، ونشر الثقافة والحفاظ على التراث المصري.