إدخال 118 شاحنة مساعدات من معبري رفح وكرم سالم إلى قطاع غزة السفير الكويتي بالقاهرة: الكويت ثالث أكبر مستثمر عربي والخامس عالميا في مصر بـ25 مليار دولار جوتيريش: أشجع إسرائيل وحماس للموافقة على وقف فوري لإطلاق النار فى غزة رئيس الوزراء يتابع ترتيبات مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى ملك كمبوديا يثمن جهود الرئيس السيسى لتحقيق التنمية وبناء دولة حديثة فى مصر جنايات المنصورة تحيل أوراق الأم قاتلة طفلها إلى مفتى الجمهورية الرئيس السيسى يصطحب أمير الكويت من مطار القاهرة إلى قصر الاتحادية ترامب يحمل نتنياهو مسئولية أحداث 7 أكتوبر: يمكن لأشخاص العمل بدلا منه الجريدة الرسمية تنشر 4 قرارات للرئيس السيسى الشيوخ ينتهي من مناقشات سياسة الحكومة بشأن التصنيع الزراعي.. ويرفع الجلسات لـ12 مايو مجلس جامعة المنيا يُعلن إطلاق مشروع جامعة مُنتجة النائب محمد حلاوة يطالب بربط التنمية الزراعية باحتياجات القطاع الصناعي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

رئيس برلمانية مستقبل وطن: الاستفادة من المخلفات تساعد على زيادة الدخل

قال النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالشيوخ، إن المواطن العادي ينتظر مننا موضوعات تخصه بشكل مباشر، وهو ماينطبق على موضوع اليوم، والاستفادة من أية مخلفات فمن باب أولى أن تستفيد الدول النامية من تلك المشروعات الخاصة بإعادة التدوير.

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، متابعا:"حينما نتحدث عن الاستفادة من أية مخلفات لدينا، سيكون هناك دخل أكبر للمجتمع المصري، هناك ملحوظة حول أن تلك المشروعات من هذه النوعية تكون عملاقة وهناك وزارات كاملة تعمل بها، لذا يجب إعمال تنسيق موسع مع القطاع الخاص لتسهيل الإجراءات.

واختتم: وزارة المالية يجب أن تنظر بشكل مختلف للمشروعات التي يدخل فيها عناصر تتعلق بتحقيق مستهدفات بيئية، من أجل تشجعيها.

وكان قبلها قد افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي شهدت أداء الفريق عبد المنعم التراس، اليمين الدستورية، عضوا معينا بالمجلس، خلفا للنائب الراحل مصطفى كامل.

بعدها انخرط أعضاء الشيوخ في مناقشة طلب لتحديد موعد المناقشة مقدم من النائب طارق نصير، وعشرين نائبًا آخرين، بشأن سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات.

وكشف الطلب، أن مفهوم الاقتصاد الدائري، ظهر في منتصف سبعينات القرن الماضي حينما طرحته سويسرا كنموذج اقتصادي تنموي يستهدف تقليل المهدر من المواد والسلع والطاقة والاستفادة منها قدر الإمكان، بحيث يتم خفض الاستهلاك والنفايات والانبعاثات.