الزمان
الرئيس السيسي يوجه بمواصلة الإصلاح الاقتصادي وخفض الدين.. ويؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات محمد الحلو يغادر المستشفى ويعود إلى منزله بعد تحسن حالته الصحية.. تفاصيل كيف تحصل على شقة بديلة للإيجار القديم؟.. آخر موعد للتقديم والشروط المطلوبة تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه منتصف اليوم.. «تحديث مباشر» هيئة الدواء تحذر من حقن التخسيس مجهولة المصدر.. وتكشف موقفها من ريتاتروتايد وريتا وبروكات ارتفاع سعر الذهب الآن في محلات الصاغة.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم أحمد حلمي عن منى زكي: «نجاحها من نجاحي.. وأنا مبهور بيها وفنها» إحالة أوراق أم متهمة بقتل طفليها انتقامًا من زوجها إلى المفتي.. وتفاصيل صادمة في القضية ترامب يبحث مع رئيس وزراء قطر إنهاء الحرب مع إيران.. وطهران تتمسك بمقترح الهدنة وواشنطن ترفضه فرشاة أسنان تولد الكهرباء أثناء الاستخدام دون بطاريات.. تقلل تراكم البلاك بنسبة 40% محافظ الغربية يتابع القافلة الطبية بقرية نفيا بمركز طنطا على مدار يومين.. تقديم 2499 خدمة طبية لـ1016 مواطنًا وزير الصحة يبحث مع نظيره الليبي سبل تعزيز التعاون الصحي وتبادل الخبرات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

صرف أبريل بعد غد.. المالية تبكر مواعيد رواتب مايو ويونيو

رواتب
رواتب

قررت وزارة المالية تبكير صرف مرتبات العاملين بالدولة بالزيادات الجديدة لشهري مايو ويونيو، وذلك بعد تغيير موعد صرف رواتب أبريل أيضًا لتصبح قبل عيدي الفطر المبارك والقيامة المجيد؛ من أجل التسهيل على المواطنين في شراء احتياجاتهم.

وحددت وزارة المالية تبكير صرف رواتب مايو تبدأ يوم 18 من الشهر، ويونيو في 18 يوم من الشهر ذاته، أما رواتب أبريل فيبدأ صرفها بدءًا من ١٣ أبريل الجاري بالزيادات التي تم إقرارها أخيرًا فى إطار جهود الدولة لاحتواء أكبر قدر ممكن من الموجة التضخمية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

تبلغ التكلفة السنوية لحزمة الحماية الاجتماعية لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات ١٥٠ مليار جنيه منها ٩٥ مليار جنيه لزيادة الحد الأدنى للأجور، وقيمة معاشات تكافل وكرامة، و٥٥ مليار جنيه لزيادة المعاشات، لافتًا إلى أن تكلفة تعجيل صرف الزيادات الجديدة اعتبارًا من أبريل حتى يونيو ٢٠٢٣ تبلغ ٤٠ مليار جنيه.

قررت الوزارة زيادة حد الإعفاء الضريبي من ٢٤ ألف جنيه إلى ٣٦ ألف جنيه سنويًا، موضحًا أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة بهذه الحزمة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريًا، موضحًا أنه تم إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة العمالية وما يعادلها بـ ٣٥٠٠ جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و٦ آلاف جنيه لحاملي الماجستير، و٧ آلاف جنيه لحاملي الدكتوراة.

كما تتضمن الحزمة أيضًا إقرار علاوة دورية بنسبة ٨٪ للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا و١٥٪ علاوة خاصة لغير المخاطبين بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا، وزيادة الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة بواقع ٣٠٠ جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و٤٠٠ جنيه للدرجات الثالثة والثانية والأولى، و٥٠٠ جنيه لشاغلي وظائف مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة.

أشار الوزير، إلى أن الحزمة تتضمن أيضًا زيادة فئات بدل المهن الطبية بمبالغ من ٤٠٠ إلى ٤٧٥ جنيهًا لتتراوح الفئات الممنوحة من ١١٠٠ إلى ١٧٠٠ جنيه للأطباء وهيئات التمريض، إضافة إلى مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية، ومضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض، كما تتضمن الحزمة زيادة حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بمبلغ ٣٠٠ جنيه، وزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية بمبلغ ٣٠٠ جنيه شهريًا.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy