الزمان
وزير الاستثمار يبحث مع «ماستركارد» التعاون في تطوير خدمات التصدير ودعم الابتكار وزير التعليم العالي يفتتح أعمال التطوير والتحديث بمعهد بحوث أمراض العيون باستثمارات بلغت نحو 500 مليون جنيه وزيرا الخارجية والاستثمار يبحثان تعزيز التنسيق لدعم الاستثمار والتجارة وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يعقد لقاءين مع General Motors وProcter amp; Gamble لبحث تعزيز استثماراتهما في مصر وزيادة الصادرات رئيس الوزراء يلتقي وزير الدولة للإعلام لاستعراض التصور المقترح للمؤتمر السنوي الأول للإعلام المصري رئيس الوزراء يتابع مع وزير الأوقاف مستجدات إعداد إطار قانوني ومؤسسي لتفعيل الوقفين التعليمي والصحي محافظ الإسكندرية يشهد احتفالية مديرية التربية والتعليم بانتصارات السادس من أكتوبر بالإستاد الرياضي قرار جمهوري بتعيين د. مروة الشريعى عميدا لكلية الالسن بجامعة المنيا محافظ مطروح ورئيس جامعة الأزهر يشهدان مؤتمرًا لدعم وتطوير التعليم الأزهري محافظ مطروح ورئيس جامعة الأزهر يفتتحان كليتي العلوم الأزهرية للبنين والبنات.. في لقائه الأسبوعي بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.. محافظ الغربية يستمع لمطالب الدوائر ويأمر بحل مشكلات الأهالي الزراعة» تنفذ ٣٠٢ قافلة بيطرية مجانية خلال أكتوبر لخدمة المربين في ٢٩٥ قرية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

صرف أبريل بعد غد.. المالية تبكر مواعيد رواتب مايو ويونيو

رواتب
رواتب

قررت وزارة المالية تبكير صرف مرتبات العاملين بالدولة بالزيادات الجديدة لشهري مايو ويونيو، وذلك بعد تغيير موعد صرف رواتب أبريل أيضًا لتصبح قبل عيدي الفطر المبارك والقيامة المجيد؛ من أجل التسهيل على المواطنين في شراء احتياجاتهم.

وحددت وزارة المالية تبكير صرف رواتب مايو تبدأ يوم 18 من الشهر، ويونيو في 18 يوم من الشهر ذاته، أما رواتب أبريل فيبدأ صرفها بدءًا من ١٣ أبريل الجاري بالزيادات التي تم إقرارها أخيرًا فى إطار جهود الدولة لاحتواء أكبر قدر ممكن من الموجة التضخمية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

تبلغ التكلفة السنوية لحزمة الحماية الاجتماعية لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات ١٥٠ مليار جنيه منها ٩٥ مليار جنيه لزيادة الحد الأدنى للأجور، وقيمة معاشات تكافل وكرامة، و٥٥ مليار جنيه لزيادة المعاشات، لافتًا إلى أن تكلفة تعجيل صرف الزيادات الجديدة اعتبارًا من أبريل حتى يونيو ٢٠٢٣ تبلغ ٤٠ مليار جنيه.

قررت الوزارة زيادة حد الإعفاء الضريبي من ٢٤ ألف جنيه إلى ٣٦ ألف جنيه سنويًا، موضحًا أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة بهذه الحزمة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريًا، موضحًا أنه تم إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة العمالية وما يعادلها بـ ٣٥٠٠ جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و٦ آلاف جنيه لحاملي الماجستير، و٧ آلاف جنيه لحاملي الدكتوراة.

كما تتضمن الحزمة أيضًا إقرار علاوة دورية بنسبة ٨٪ للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا و١٥٪ علاوة خاصة لغير المخاطبين بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا، وزيادة الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة بواقع ٣٠٠ جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و٤٠٠ جنيه للدرجات الثالثة والثانية والأولى، و٥٠٠ جنيه لشاغلي وظائف مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة.

أشار الوزير، إلى أن الحزمة تتضمن أيضًا زيادة فئات بدل المهن الطبية بمبالغ من ٤٠٠ إلى ٤٧٥ جنيهًا لتتراوح الفئات الممنوحة من ١١٠٠ إلى ١٧٠٠ جنيه للأطباء وهيئات التمريض، إضافة إلى مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية، ومضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض، كما تتضمن الحزمة زيادة حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بمبلغ ٣٠٠ جنيه، وزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية بمبلغ ٣٠٠ جنيه شهريًا.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy