كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة حقيقة فيديو متداول يزعم استبدال عملات أجنبية بأخرى محلية في مطاى القاهرة مصدر أمني ينفي ضبط سيارات إسعاف محملة بالأسلحة الثقيلة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اشتباكات ضارية.. بيان عاجل من أوكرانيا بشأن معارك باخموت

النيران
النيران

قالت أنا ماليار، نائبة وزير الدفاع الأوكراني، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية حققت بعض التقدم في المعركة الضارية للسيطرة على مدينة باخموت لكن الوضع تحت السيطرة.

وكتبت ماليار، عبر “تلجرام”: "الوضع متوتر، لكنه تحت السيطرة، تتخذ القرارات بحسب الاعتبارات العسكرية".

أدلت ماليار بتصريحاتها قبل فترة وجيزة من قول وزارة الدفاع الروسية إن قواتها المهاجمة تقاتل الآن في الأجزاء الغربية من باخموت، وهو آخر جزء تسيطر عليه القوات الأوكرانية في المدينة.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة “واشنطن بوست”، نقلا عن الولايات المتحدة المسربة أن الولايات المتحدة حذرت كييف منذ يناير من أن قواتها لن تكون قادرة على التمسك بمدينة باخموت الرئيسية في دونباس، وحثتها مرارا على الانسحاب.

ووفقًا للتقييم “السري للغاية” الذي حصلت عليه صحيفة “واشنطن بوست”، تعتقد واشنطن أن التقدم الروسي الثابت في المنطقة منذ نوفمبر قد عرّض للخطر قدرة أوكرانيا على الاحتفاظ بالسيطرة على باخموت وأن قواتها “معرضة لخطر التطويق، ما لم تنسحب في الداخل الشهر القادم”.

ومع ذلك، يبدو أنه تم تجاهل التحذيرات إلى حد كبير، وفقًا للصحيفة.

وبحسب ما ورد، تعتقد كييف أن المدينة لا تحمل قيمة عسكرية استراتيجية فحسب، بل إنها ضرورية للحفاظ على الروح المعنوية الوطنية وحرمان روسيا من حقوقها في أي مكاسب إقليمية.

برزت معركة باخموت كواحدة من أكثر الاشتباكات دموية في الصراع في أوكرانيا، حيث ورد أن كلا الجانبين تكبد خسائر كبيرة.

موضوعات متعلقة