النائب عمرو فهمي: حديث الرئيس عن الذكاء الاصطناعي أكد أن مصر دولة ذات ريادة النائب أحمد عثمان: انضمام مصر إلى صندوق تنمية الصادرات بأفريقيا يعزز جهود توطين الصناعة وجذب الاستثمارات محافظ كفرالشيخ يتابع إزالة ببرج سكني مخالف بمدينة دسوق النائب أيمن محسب: الحوار الوطني خلق حالة من التلاحم والتوافق بين أطياف المجتمع المصري محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر رئيس مجلس النواب البحريني: لست بغريب عن مصر والمصريين ودورهم التاريخي لدعم العرب ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي صحة قنا تعلن جاهزيتها لتلقي تطعيمات الحجاج برتوكول تعاون بين البحوث الفنية للقوات المسلحة ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية زيادة بالملايين.. اقتصادية النواب تقر موازنات حماية المستهلك والسلع التموينية لـ 2025
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي: تحرير مصر من كل شر يصيبها عهد ووعد نلتزم به

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريين بمناسبة الذكرى الـ41 لتحرير سيناء، مشيرًا إلى أنها «ذكرى عزيزة وغالية على قلب كل مصري وعربي».

وقال في كلمة له، صباح الثلاثاء، إن «التضحيات والبطولات التي قدمها رجال القوات المسلحة والشرطة خلال الحرب على الإرهاب في الـ10 سنوات الماضية، ستتحاكى عنها الأجيال لأزمنة طويلة قادمة بفخر وكبرياء».

ولفت إلى أن «تحرر سيناء من الاحتلال والإرهاب وكل شر صيبها أو يصيب أي جزء من أرض مصر الخالدة، هو عهد ووعد نلتزم به، ونواصل العمل من أجل تعزيزه وحمايته».

وأضاف: «شرعنا في معركة تنمية سيناء التي تتطلب جهودًا ضخمة، وإخلاصًا للنية، وصبرًا على العمل، حتى نوفر لها واقعًا جديدًا يليق بها وبتضحيات المصريين في سيناء وكل بقعة على امتداد الوطن».

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يرافقه الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر.

وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد فى تقليد عسكري أصيل وفاءً لشهداء مصر الأبرار، وذلك فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 41 لتحرير سيناء.

وتوجه الرئيس السيسي إلى قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات ووضع إكليلا من الزهور وقرأ الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة.

وعقب ذلك صافح الرئيس السيسي، قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى لفيف من كبار رجال الدولة.