جوميز: عبدالله السعيد مثل بيرلو.. وشيكابالا يحتاج وقتا طويلا لاسترجاع قوته بلينكن: طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية يعقد اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس الصحة: عمليات البحث عن مفقودي حادث معدية أبو غالب مستمرة.. و11 حالة وفاة ضياء رشوان: السلام مع إسرائيل التزام دولة لكن الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده الزمالك يعلن إصابة أحمد حمدي بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة مصدر رفيع المستوى: موقف مصر ثابت تجاه عدوان إسرائيل والأمن القومى وحقوق الفلسطينيين أولوية مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية بلينكن: نعمل على تحرير الرهائن والسماح بدخول المساعدات إلى غزة بمساعدة مصر وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه الحكومة الإسرائيلية: قرار المحكمة الجنائية الدولية المحتمل لن يؤثر على النشاط الخارجي لقيادة البلاد زراعة النواب تقرر استدعاء وزير الأوقاف لحسم إجراءات تقنين أوضاع الأهالي حادث معدية أبو غالب.. تعرف على أسماء الناجين من غرق سيارة ميكروباص محملة بالعمالة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد جلسته الـ23.. ويضع تصور الجلسة الافتتاحية

قال بيان صادر عن مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المجلس عقد جلسته الثالثة والعشرين، اليوم الأربعاء؛ لبحث الترتيبات اللازمة لانطلاق جلسات الحوار في الموعد المقترح الموافق الثالث من شهر مايو المقبل.

وناقش مجلس الأمناء خلال الجلسة التي استمرت قرابة 8 ساعات، عددًا من القضايا والملفات يأتي في مقدمتها، وضع التصور الخاص للجلسة الافتتاحية لانطلاق جلسات الحوار، ومناقشة القضايا ذات الأولوية في جدول أعمال الجلسات المقبلة للحوار.

وثمن المجلس قرارات إخلاء سبيل ما يقرب من 1400 شخص، متقدمًا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاستخدام حقه الدستوري في العفو عن بعض المحكوم عليهم.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني تطلعه إلى مزيد من القرارات المماثلة، مؤكدين أن تلك القرارات كافة تساهم في خلق مناخ إيجابي ودعم مسيرة الحوار الوطني، كما تزيد من مساحات الثقة بين أطرافه.

وقال المجلس، إنه بمناسبة الاستجابة الكريمة من رئيس الجمهورية لاقتراح المجلس بالإشراف القضائي الكامل على كل الانتخابات القادمة في مصر؛ يؤكد المجلس استمراره والحوار الوطني في اقتراح كل ما يلزم من مشروعات قوانين وقرارات تنفيذية لتهيئة الأجواء لانتخابات رئاسية تعددية في مناخ ديمقراطي.

ودعا الحوار الوطني الأخوة في السودان الشقيق إلى الوقف الفوري للعنف والتفاوض من أجل حقن الدماء، والدعوة إلى الحوار السياسي والحلول السلمية.

كما ثمن مجلس الأمناء جهود الدولة المصرية في التعامل مع الأزمة السودانية وتنظيم عودة المصريين إلى بلادهم، واستقبال الأشقاء السودانيين من الراغبين في الإقامة ببلدهم الثاني مصر، وتسهيل إجلاء رعايا الدول الأخرى عبر الأراضي المصرية.

وأشاد المجلس أيضا موقف الأحزاب والقوى السياسية بوضعها اعتبارات الأمن القومي المصري في مقدمة الاعتبارات الحاكمة لإدارة هذه الأزمة، مع تأكيد المجلس على طرح تأثيرات تلك الأزمة على مصر للنقاش في جلسات الحوار الوطني، لاسيما الاقتصادية والمجتمعية منها.