النائب أحمد عثمان: انضمام مصر إلى صندوق تنمية الصادرات بأفريقيا يعزز جهود توطين الصناعة وجذب الاستثمارات محافظ كفرالشيخ يتابع إزالة ببرج سكني مخالف بمدينة دسوق النائب أيمن محسب: الحوار الوطني خلق حالة من التلاحم والتوافق بين أطياف المجتمع المصري محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر رئيس مجلس النواب البحريني: لست بغريب عن مصر والمصريين ودورهم التاريخي لدعم العرب ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي صحة قنا تعلن جاهزيتها لتلقي تطعيمات الحجاج برتوكول تعاون بين البحوث الفنية للقوات المسلحة ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية زيادة بالملايين.. اقتصادية النواب تقر موازنات حماية المستهلك والسلع التموينية لـ 2025 الأحد 28 أبريل 2024.. أسعار الدولار تنخفض بنحو 13 قرشا في عدد من البنوك بنهاية التعاملات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وزير الرياضة يعقد لقاء بشباب المحافظات الحدودية

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للمناطق النائية والحدودية، اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لقاء حواري موسع مع مجموعة من شباب وفتيات وأعضاء برلمان الشباب والشيوخ والكيانات الشبابية بمحافظة مطروح ، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري بمكتبة مصر العامة بالمحافظة، بحضور اللواء اشرف ابراهيم السكرتير العام و النائب صالح سلطان والنائب جمال الشورى والعمدة خير رسلان رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح والشيخ عبد العظيم سالم رئيس الادارة المركزية بمنطقة مطروح الازهرية والشيخ حسن عب البصير وكيل وزراة الاوقاف والاب متى زكريا راعى كنائس مطروح ، وذلك في إطار لقاءاته مع شباب مصر من جميع المحافظات،ضمن فعاليات منتدى الحوار الوطني للشباب، في نسخته الثانية، تحت شعار "فيما يفكر الشباب ... حوار من الشباب للشباب فى بداية اللقاء القى محافظ مطروح رحب محافظ مطروح

حيث تم خلال اللقاء، عرض فيديو تعريفى لمحافظة مطروح ، وفيديو عن إنجازات الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالمحافظة، وكلمات ترحيبية وتعريفية لرئيس برلمان شباب مصر، وممثل برلمان الشباب والشيوخ بمطروح، ومدربي ومتدربي وحدة تصدوا معنا والحوار الوطني للشباب، وكلمات السادة الحضور ممثل مجلس النواب بمطروح ، ومستشار الرئيس للمناطق النائية والحدودية،

وفى كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة على تواصل دائم مع شباب مصر في كافة محافظات الجمهورية وفي القلب منها المحافظات الحدودية والمناطق النائية، بهدف دمج شباب تلك المناطق مع أشقائهم بالمحافظات الأخرى، وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في منح الفرصة كاملة أمام شباب المحافظات الحدودية والمناطق النائية بتقديم مواهبهم ومهاراتهم في كافة المجالات والفنون.

ونوه وزير الشباب والرياضة، إلي تقديم رؤية وطنية نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتعزيز الوعي لدى الشباب المصري بالأوضاع الراهنة والعمل على توحيد الشباب نحو إدراك طبيعة ما نواجهه من تحديات تتطلب الاصطفاف الوطني والمشاركة في صنع القرار بطرح الرؤى والأفكار الداعمة لمسيرة التنمية، ومساعدتهم على التصدي للشائعات بتصويب الانحرافات الفكرية ومواجهة الأفكار المغلوطة والهدامة".

وأشار الوزير إلي أن خطة الشباب والرياضة تستهدف بناء أجيال من الشباب ينتمي للوطن ويحقق الريادة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة عبر برامج ونقوم بمهمة التوعية اليومية وبناء الإنسان في إطار سياسة حماية الأمن القومي وبث روح الولاء والانتماء، ووزارة الشباب والرياضة تعمل على أرض الواقع بالتنسيق مع كافة فئات المجتمع.

وطالب وزير الشباب والرياضة بضرورة بذل الجهد من قبل الشباب لتحقيق أهدافهم، مشيراً إلى برامج ومشروعات الوزارة التي تنفذها من أجل تأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل، وتشجيعهم على الإقبال على المشروعات الصغيرة، مشيراً إلي أن هناك برامج كثيرة تقوم بها الوزارة لمساعدة مراكز الشباب، وبناء قدرات الشباب على المستوى البدني والعقلي.

ووجه الدكتور أشرف صبحي الشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح، علي المجهودات الكبيرة التي يبذلها داخل المحافظة، وحرصه الشديد علي تأهيل وتدريب شباب المحافظة، مشيداً بحجم الإنجازات داخل المحافظة، والذي يتماشا مع سرعة العمل والإنجاز في الدولة المصرية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس.

وخلال كلمته أكد محافظ مطروح عن دور الشباب المصري في بناء الجمهورية الجديدة تحت رعاية السيد الرئيس، مشيداً بإنجازات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الإنشاءات والبنية التحتية، والأنشطة والبرامج الرياضية المقدمة للنشء والشباب داخل المحافظة، مقدمًا الشكر لوزير الشباب والرياضة علي دعمه الكامل للمشروعات الشبابية والرياضة بالمحافظة.

وأشاد محافظ مطروح، بالحوار الوطني للشباب بتنفيذ الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، والذي يأتي في إطار دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني لتعزيز بناء جسور من التواصل بين الشباب وصناع ومتخذي القرار في قراءة الواقع وإعادة فهم عصري للتعامل مع المتغيرات والتحديات وتدشين ملامح جمهورية جديدة تقبل بآراء الجميع.
مشيدا بشباب المحافظات الحدودية وبما ترعاه وزارة الشباب والرياضة من جهود في التوعية ونشر روح الانتماء ببرامجها المختلفة ومنها "تصدوا معنا "وغيرها والرهان على شباب مصر جميعاً .. ووعيهم وعدم الإنقياد وراء دعوات أو شائعات ليس لها أى هدف سوى التدمير والتخريب .. وحفاظهم على وطنهم ..
مشيرا الى ما يتم من جهود لدعم دور الشباب الكبير ، وتأكيد التعاون الدائم مع وزارة الشباب والرياضة وتقديم كافة أوجه الدعم ..وتقدير دور الشباب والرهان عليهم ..بمواقفهم المشرفة بالتعاون مع أجهزة الدولة وقواتنا المسلحة وإحترام رأى كبار ووجهاء وعقلاء مطروح ، مع إحترام رأى كل فرد يسعى بعقله وبصيرته إلى خدمة مواطنى المحافظة والتطلع إلى حياة أفضل لهم ...
موجها الشكر لوزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الاستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .. لرعايتها لبرلمان الشباب