رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

جامعة أسوان تشارك بنموذج محاكاة مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

شاركت جامعة أسوان برئاسة وتحت رعاية الأستاذ أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة وبحضور واشراف الأستاذ الدكتور محمد عبدالعزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث؛ كما قال الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة أنه شارك وفد رفيع من لفيف من السادة عمداء الكليات وأساتذة الجامعة في الحفل الختامي لانعقاد نموذج محاكاة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بأحد فنادق بأسوان.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان،إن هذا النموذج ينعقد بالتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية، ومشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة أسوان، تحت رعاية السيد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وبمشاركة 150 طالب وطالبة من جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأشار الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،إلي أنه قد احرز طلاب الجامعة في فعاليات نموذج المحاكاة للجلسة الافتتاحية لمؤتمر نجاحا باهرا نال كل الاحترام والتقدير من السادة المشاركين والحضور.
حيث قام الطلاب والطالبات بتمثيل المجموعات الإقليمية المختلفة، ومجموعات الدول المشاركة، كما شارك في فعاليات محاكاة الجلسة الختامية العديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة والجامعة والاكاديمية؛ وعلى رأسهم السيد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وممثلين عن هيئة الرقابة الإدارية، وعلى رأسهم السيد اللواء خالد عبد الرحمن وكيل اول هيئة الرقابة الادارية والسيد جاسون تايلور مدير مكتب الحوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ومن جانبه فقد أعرب الاستاذ الدكتور محمد عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ممثلا عن السيد ا.د. أيمن عثمان رئيس الجامعة عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث الهام، كما رحب بالضيوف على أرض الحضاره و عاصمة الشباب العربي والافريقي وبوابه مصر الجنوبيه أرض اسوان؛ كما أشار في كلمته الترحيبية بالمشاركين والضيوف إلى مدي أهمية العمل المشترك والتعاون المثمر بين الاطراف لتنمية مهارات الطلاب واكسابهم مفاهيم الشفافيه ومحاربه الفساد وايضا اكتسابهم لمهارات العمل الجماعى وكيفيه العرض الفعال وتمثيل أهدافهم ورؤاهم. كما اشار "مهلل" الى دور الجامعة فى العمل على مكافحه الفساد عن طريق التحول الرقمى وايضا الى تمكن الجامعه من تحقيق المركز ٦٧ على مستوى العالم فى تصنيف الجامعات الخاص بأهداف التنمية المستدامه.

موضوعات متعلقة