وزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة جالانت من منصب وزير للدفاع محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد على «الراديو 9090» مع فاطمة مصطفى غدا.. قناة MBC مصر تنقل حفل آمال ماهر على الهواء الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال... محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام بالعزب للتهنئة بعيد القيامة المجيد محافظ الفيوم يزور الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات الشعبية والاسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

قصر ثقافة عين حلوان ينظم محاضرة بعنوان ”اتحضر للأخضر”

ثقافة القاهرة وندوة اتحضر لاخضر
ثقافة القاهرة وندوة اتحضر لاخضر

عقد قصر ثقافة عين حلوان محاضرة بعنوان اتحضر للأخضر رؤية جديدة لمؤتمر المناخ حاضرتها ا. هدى مرسي استهلت حديثها بتعريف المناخ وظاهرة الاحتباس الحراري وهو عبارة عن ارتفاع درجة حرارة غلاف الكرة الأرضية نتيجة انبعاث الغازات الدفيئة (ثاني أكسيد الكربون وأكسيد النيتروجـــــــين وغيرهما)، مما يؤدي إلى حدوث الكوارث الطبيعية (كالحرائق، والفيضانات، والأعاصير، والجفاف)، ومن آثاره أيضا ذوبان الجلــيـــــــد، ارتفاع مستوى البحـار والمحيطات، اتساع ثقب الأوزون، الأمطار الحامضية،
كما أشارت إلى مبادرات العمل المناخي( كالطاقة - الصناعة والنقل - الأعمال التجارية والمالية - التكيف والقدرة على الصمود - الحلول القائمة على الطبيعة - التخطيط الحضري).

كما قدمت إيناس محمود ببيت ثقافة نادي حديقة المدفعية ورشة حكي عن تنمية الوعي الثقافي لدى الشباب تناولت تعريف الوعي الثقافي وأهميته وكيفية تنميته لدى الشباب، هذا بجانب ندوات توعوية بقصر ثقافة منشأة ناصر عن مرض السعار عند الحيوانات وخطورته على الإنسان بالتعاون مع الإدارة البيطرية، والثانية بنادي تكنولوجيا المعلومات عن مخاطر الإنترنت على الأطفال تنفيذ علاء الدين يوسف، بالإضافة إلى محاضرة عن كيفية تسطيب نسخة windows على الكمبيوتر تنفيذ أمجد إيليا بنادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة مصر الجديدة.

نفذ قصر ثقافة السلام مسابقه في المعلومات العامة تنفيذ مرفت رجب، مع عرض فيلم حظك اليوم ضمن عروض نادي السينما الخاص بالقصر، هذا وقدم بيت ثقافة نادى مدينة نصر ورشة طباعة استنسل لأشكال طيور تنفيذ مروه مختار، مع ورشة مجسمات بالفوم تنفيذ هبه سيف بقصر ثقافة الوفاء والأمل، بجانب ورشة أشكال فنية من الخشب تنفيذ أحمد كمال بالمكتبة الثقافية لحي المعادى بالإضافة إلى ورشة من الفوم ومسابقة ثقافية لأطفال حضانة الإسراء تنفيذ امل سمير من قصر ثقافة حلوان .
يأتى ذلك ضمن الأنشطة الثقافية والفنية التى تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه بفرع ثقافة القاهرة إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الأستاذة لاميس الشرنوبي.