ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

من بينها مصر.. 4 دول عربية في قائمة الأكثر إصابة بمرض السكر في العالم

شرت منظمة "وايس فوتر" العالمية المتخصصة في البيانات والإحصاءات العلمية تقريرا حديثا حول نسب الإصابات بمرض السكري في العالم وترتيب العشر دول الأولى الأكثر إصابة به.

وبحسب التقرير جاء ترتيب مصر في قائمة أكثر 10 دول حول العالم إصابة بمرض السكري، وتحديا ا في الترتيب الثامن عالميا، بمعدل إصابة يبلغ 20.90% من عدد السكان، لتكون بذلك في "منطقة الخطر".

وبالإضافة إلى مصر، أدرجت إحصاءات التقرير الحديث 3 دول عربية أخرى في "منطقة الخطر" في قائمة أكثر 10 دول حول العالم إصابة بمرض السكري.

وجاءت الكويت في المركز الثاني عالميا في نسبة الإصابة، بعد باكستان، ولفت التقرير إلى أن السكري ينتشر في المجتمع الكويتي بنسبة 24.9%، وذلك بسبب نمط الحياة اليومية الخاطئ للأشخاص هناك، فضلا عن سوء التغذية، وفقا لما نقلته "سبوتنيك" الروسية.

واحتلت قطر المركز العاشر عالميا، في نسبة الإصابة بمرض السكري، بنسبة 19.5%، بينما جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الـ14 بنسبة 18.7%.

ووفقا للتقرير، جاء ترتيب أعلى 10 دول ذات أعلى معدلات مرض السكري في العالم، كالتالي:
1- باكستان (30.80%)
2- الكويت (24.90%)
3 - ناورو (23.40%)
4 - كاليدونيا الجديدة (23.40%)
5- جزر ماريانا الشمالية (23.40%)
6- جزر مارشال (23.00%)
7- موريشيوس (22.60%)
8- مصر (20.90%)
9- جزر سليمان (19.80%)
10- قطر (19.50%)

وذكر التقرير أن دولة باكستان جاءت في المركز الأول بأعلى معدل لمرض السكري في العالم، بمعدل مفاجىء يبلغ 30.8%، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل منها نقص الوعي والتثقيف بشأن مرض السكري، وانتشار السمنة بشكل كبير، وضعف الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية، فضلا عن تغيير نمط الحياة.

ويعتبر النظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات والسكر، إلى جانب نمط الحياة الخامل، أمرا شائعا بين السكان في باكستان، وهو ما يؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين ومرض السكري، فضلا عن أن الجينات والتاريخ العائلي يلعبان دورا في انتشار المرض بين السكان.